تابعونا على:
شريط الأخبار
الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز مالانغو يمهل الرجاء 10أيام قبل اللجوء للقضاء عبد الرؤوف حي يرزق ووفاته إشاعة مساعد الشابي يغيب عن الرجاء لهذا السبب  مواجهات بين الأمن ومواطنين بسبب الانتخابات الجمارك تحبط محاولة تهريب أزيد من 106 ألف أورو بطنجة منع وقفة ضد صرف “منحة الوزراء” أمام البرلمان وهبي يكشف موعد تشكيل الحكومة 9غيابات للوداد ضد الحسنية سعيدة ورحمان: عندما تترقى المرأة القروية في سلم السياسة حجز 64 رزمة من المخدرات بمنزل بتغازوت العرائش: متطوعون يطلقون حملة لجمع الازبال هذه توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد

مجتمع

فضيحة وفيات المواليد في السويسي

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

01 أغسطس 2021 - 15:30

عاد موضوع وفيات مستشفى الأطفال السويسي، الذي تفجر سنة 2018، والعام الماضي، إلى الواجهة، بعد مطالبة نقابيين وحقوقيين الكشف عن مآل التحقيق الذي قيل إنه فُتح للكشف في حيثيات الفضيحة.

وطالبت المنظمة الديمقراطية للصحة، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغ توصل به موقع “الأنباء تيفي”، بنشر التقرير الذي أنجزته وزارة الصحة حول ارتفاع وفيات الخدج والمواليد الجدد بنسبة 33.33 في المائة بمستشفى الأطفال والولادة السويسي.

ودعت إلى تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، حفاظا وصونا لحقوق المواطنين وحرصا على تطبيق القانون، نظرا لجسامة الجرم المقترف.

لذلك راسلت المنظمة وزارة الصحة والمفتشية العامة التي أشرفت على التقرير، من أجل الإفراج عنه وإخبار الرأي العام الصحي والوطني بنتائجه.

في السياق ذاته، كانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات، الذي ترأسه زينب العدوي، استمعوا قبل نحو أربعة أشهر إلى عدد من مسؤولي “السويسي” واطلعوا على وثائق تخص وفيات المواليد الجدد.

ومازال بعد لم يتم الكشف عن هذا التحقيق أيضا، في وقت يصر حقوقيون ونقابيون على أن الوضع في المستشفى يستوجب الإسراع في التدخل والمحاسبة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

للمزيد من التفاصيل...

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر 

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

للمزيد من التفاصيل...