تابعونا على:
شريط الأخبار
قبول 4 طعون إنتخابية بإقليم شيشاوة محامي يطالب بسحب رخصة التمثيل من رمضان والمحكمة تؤجل الملف “البيجيدي” يحيل مستشاريه غير المنضبطين على هيئة التحكيم فريق نيجيري يتنازل عن 37 مليونا للرجاء بسبب ريدوان وبلعياشي..إدارة مهرجان الجونة تعتذر للمغاربة “مول العود الأبيض” يرعب نساء مراكش..والأمن يعجز عن الوصول إليه فرقة غطاسين تنتشل جثة يافع غرق بوادي أم الربيع “روابا” مغاربة يعلنون رفض “البيف” العلمي وجبرون يصدمان الرجاء بمطالبهما المالية حزب منيب يستنكر إلزامية جواز التلقيح ويهدد باللجوء إلى القضاء 30 سنة سجنا في حق مرتكب مجزرة ببندقية صيد بدء محاكمة بنزيمة في قضية الابتزاز بشريط جنسي عجلات قطار تفصل رأس شاب عن جسده تحديد موعد عودة بنيشو لتداريب الوداد غياب 6 لاعبين عن الفتح في مواجهة الرجاء عودة الرحالات الجوية بين المغرب و روسيا بعد فترة انقطاع أزمة المناخ تتسبب في ضربة قاسية لدول الشرق الأوسط التي تعتمد على النفط اشنكلي: نَجَاحَ عمل المجلس رهين بِالتَّمَاسُكِ وَالْاِنْسِجَامِ بين كل مكوناته سعد المجرد و فولي أيبوبا….. في تعاون فني جديد دون البيغ في مواجهة مع رابور جزائري

24 ساعة

مجلس الأمن

قضية الصحراء: مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة

14 أكتوبر 2021 - 11:00
عقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الأربعاء
 بنيويورك، مشاورات مغلقة حول قضية الصحراء المغربية.
وأفادت مصادر دبلوماسية في نيويورك بأن أعضاء مجلس الأمن تلقوا إحاطة من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ألكسندر إيفانكو، وكذلك الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة لإفريقيا في إدارة الشؤون السياسية بالأمم المتحدة، مارثا بوبي.
وتأتي هذه المشاورات في أفق اعتماد ، متم شهر أكتوبر الجاري، قرار بتمديد مهمة بعثة المينورسو، التي أوصى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بتمديدها لمدة عام.
وكان السيد غوتيريش قد عين الإيطالي-السويدي ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا جديدا إلى الصحراء المغربية. ويأتي تعيين السيد دي ميستورا، الذي من المقرر أن يستهل ولايته في أوائل نونبر المقبل، بعد موافقة مجلس الأمن الذي تم إبلاغه رسميا من قبل الأمين العام للأمم المتحدة.
من جهته، كان المغرب قد أعلن عن دعمه لهذا التعيين بعد استشارته من قبل الأمين العام للأمم المتحدة قبل عدة أسابيع، وهو ما عبرت عنه الأطراف الأخرى أيضا.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد أشار في خطاب التعيين الذي وجهه لمجلس الأمن إلى أن السيد دي ميستورا سيعمل مع المغرب والجزائر وموريتانيا و +البوليساريو+ على أساس القرار 2548 الصادر في 30 أكتوبر 2021 وقرارات المجلس الأخرى. مع الأخذ بعين الاعتبار التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن من أجل التوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية.
إن قرارات مجلس الأمن هاته، الواردة في تقرير الأمين العام، (القرارات 2440 و2468 و2494 و2548)، جددت التأكيد على أن الحل السياسي والواقعي والعملي والتوافقي هو السبيل الوحيد لتسوية قضية الصحراء المغربية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

قبول 4 طعون إنتخابية بإقليم شيشاوة

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يحيل مستشاريه غير المنضبطين على هيئة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

OPEL تعتزم نقل أنشطتها من ألمانيا إلى المغرب

للمزيد من التفاصيل...

“كوسومار” تعين الوالي مديرا عاما خلفا لفيكرات

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي” يحيل مستشاريه غير المنضبطين على هيئة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

16 مليار درهم لدعم أسعار غاز البوتان والمواد الغذائية (مشروع قانون المالية)

للمزيد من التفاصيل...

حزب منيب يستنكر إلزامية جواز التلقيح ويهدد باللجوء إلى القضاء

للمزيد من التفاصيل...

عجلات قطار تفصل رأس شاب عن جسده

للمزيد من التفاصيل...

غياب 6 لاعبين عن الفتح في مواجهة الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...