تابعونا على:
شريط الأخبار
العيون.. حملة تحسيسية لتشجيع الساكنة على تلقي اللقاح بني ملال :فتح بحث قضائي حول تسريب امتحانات مباراة الصحة الكاف تنعش خزينة الرجاء بمبلغ مهم الحالة الوبائية بالمغرب: تسجيل 5428 حالة جديدة و13 وفاة ابتدائية طنجة تنظر غدا الاثنين في قضية التلاعب بالتلقيح أولمبيك آسفي يرفض عرض الرجاء بسبب نصيب الجيش التساهل مع بارون مخدرات يتسبب في تنقيل مدير سجن تيفلت برقوق يغادر الحجر الصحي بعد شفائه من كورونا حموني يسأل وزير الخارجية: ما الذي تفعلونه من أجل العالقين؟ استهلاك سيارات الدولة لـ54 مليار سنتيم من المحروقات يثير استياء برلماني مغربي تقرير..مستوى معيشة الأسر المغربية يتراجع الأمن يمنع تسلل 1000 شخص إلى سبتة ومليلية المحتلتين “كورونا” يتسبب في إغلاق ثانوية بالخميسات مراكش: “الأحرار” يصادقون على لائحة المنتدبين للمؤتمر الوطني7 أزيلال: أزيد من 60 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) جواز السفر المغربي يحتل المرتبة 79 عالميا كورونا تصيب عبد الإله بنكيران الأغلبية تستمر في التكتل على نفسها بالبرلمان كأس أمم افريقيا… غينيا بيساو يخسر أمام الفراعنة السلطات تعتقل قاتل سائحة فرنسية بتزنيت

24 ساعة

السيدا

السيدا...وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسة بالوسط الجامعي

01 ديسمبر 2021 - 16:45

أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حملة وطنية للتحسيس والكشف عن التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا بالوسط الجامعي اليوم الأربعاء والى غاية 3 دجنبر .
وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة السيدا تحت شعار “وضع حد للا مساواة.. وضع حد للسيدا.. وضع حد للأوبئة” .
وتروم هذه الحملة التي تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية لتعزيز صحة المراهقين والشباب، المساهمة في تعزيز الصحة الجنسية والإنجابية، لا سيما في سياق جائحة كوفيد 19، وفق بلاغ للوزارة.
كما تهدف إلى تحسيس الطلبة وتحفيز مشاركتهم في مجال تعزيز الصحة الجنسية والإنجابية والوقاية من التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا، بالإضافة إلى العمل على تيسير ولوجهم لخدمات الكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة المكتسبة.
وفي هذا السياق، سيتم تنظيم أنشطة تحسيسية بعدة فضاءات كالمؤسسات والأحياء والإقامات الجامعية والمراكز الطبية الجامعية وكذا فضاءات صحة الشباب. كما سيتم نشر دعامات تواصلية تحسيسية على مستوى البوابات الرسمية الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركائها.
وذكرت الوزارة بأنه في إطار الخطة الاستراتيجية الوطنية 2020- 2023 لمحاربة داء السيدا، وبفضل الجهود المشتركة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركائها من المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، تبقى نسبة المصابين بفيروس السيدا في المغرب ضعيفة في حدود 0,08٪، وأكثر تمركزا عند الفئات الأكثر عرضة للإصابة، حيث يقدر عدد المصابين بالفيروس ب 22 الف مصاب، 17 الف و456 منهم يوجدون تحت العلاج بالمجان بمضادات الفيروسات القهقرية في 25 مركزا مرجعيا علاجيا.
وتندرج هذه الإنجازات ضمن التدابير المتخذة للقضاء نهائيا على هذا الداء في أفق سنة 2030، كمشكلة للصحة العامة، وذلك وفقا لأهداف التنمية المستدامة التي انخرط فيها المغرب.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يسأل وزير الخارجية: ما الذي تفعلونه من أجل العالقين؟

للمزيد من التفاصيل...

استهلاك سيارات الدولة لـ54 مليار سنتيم من المحروقات يثير استياء برلماني مغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحكم باعدام تسعة جهاديين أدينوا بقتل جندي تونسي

للمزيد من التفاصيل...

“كيو” تطلق اسم “ليوناردو ديكابريو” على شجرة استوائية معرّضة للانقراض

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبير اقتصادي: اتحاد المغرب العربي سيحقق الاندماج الاقتصادي

للمزيد من التفاصيل...

سعر صرف الدرهم ينخفض أمام الدولار في شهر دجنبر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ابتدائية طنجة تنظر غدا الاثنين في قضية التلاعب بالتلقيح

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك آسفي يرفض عرض الرجاء بسبب نصيب الجيش

للمزيد من التفاصيل...

التساهل مع بارون مخدرات يتسبب في تنقيل مدير سجن تيفلت

للمزيد من التفاصيل...

استهلاك سيارات الدولة لـ54 مليار سنتيم من المحروقات يثير استياء برلماني مغربي

للمزيد من التفاصيل...

الناهيري يصل يوم الخميس إلى المغرب عبر تونس

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يمنع تسلل 1000 شخص إلى سبتة ومليلية المحتلتين

للمزيد من التفاصيل...

“كورونا” يتسبب في إغلاق ثانوية بالخميسات

للمزيد من التفاصيل...

كورونا تصيب عبد الإله بنكيران

للمزيد من التفاصيل...