تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

بعد 15 سنة من الإختفاء.. قضية التهامي بناني تعود إلى الواجهة

25 يناير 2022 - 15:30

عادت قضية الشاب “التهامي بناني”، المختفي منذ سنة 2007، الى الواجهة بعد ان تم تسليط الضوء عليها من جديد، في فيديو مؤثرة شهيرة عبر موقع “يوتيوب” أحيت القصة لتصبح قضية رأي عام خلال اربعة أيام، ومحط اهتمام الملايين من المغاربة وكذا الأجانب .

 

وما جعل الشعب ينتفض هو الغموض الذي يلف هذه القصة وتضارب أقوال الشهود الذين غيروا أقوالهم في مناسبات عديدة، مايطرح الكثير من التساؤلات حول طبيعة الاختفاء، ومن وراءه، ومن المسؤول عن طمس الحقائق وكذا المجرمين الحقيقيين.

 

والدة التهامي أو كما لقبها الشعب المغربي بالأم الحديدية لم تستسلم طيلة السنوات الماضية واستمرت في البحث لفك خيوط لغز اختفاء ابنها، وبعد بحث طويل تمكنت من الوصول إلى آخر مكالمة لابنها، وكذلك بعض التفاصيل التي كانت تبدو ثانوية ولم يأخذها رجال الأمن والقضاء على محمل الجد.

 

لترى هذه القضية النور بعد إحالتها على الفرقة الوطنية للبحث القضائي،حيث بدأت تتضح بعض خيوط الحقيقة ، لتؤكد الفرقة مقتل الشاب “التهامي بناني” لكن الجثة ومكانها لا يزالان مجهولان لحد الساعة.

 

تقول السيدة حياة العلمي والدة المختفي “ننتظر جلسة يوم غد الأربعاء 6 يناير بفارغ الصبر، لنعرف جديد القضية، وما آلت إليه، الانتظار يرهقني. تمسكت ببصيص امل طيلة 15 سنة دون ان تتضح الحقيقة، اريد فقط معرفة مكان التهامي هل هو حي او ميت ، إذا كان ميتا فما هو السبب ومن المسؤول وأين الجثة، وإذا كان حيا فاين مكانه”، لن اتاكد من اقوال الفرقة الوطنية للبحث القضائي بأن التهامي قد قتل إلى حين رؤيتي لجثة ابني”.

 

وتعود وقائع هذه القضية الغامضة ليوم الأربعاء 14 مارس 2007، بالمحمدية، حيث خرج التهامي بناني رفقة اربعة من أصدقائه تحت أنظار امه، ليركب بعدها في سيارة أصدقائه نحو المجهول، ليغيب في اليوم ذاته، وتبدأ قصة اختفائه ومعاناة الام حياة، ويبدأ سيناريو البحث عن الحقيقة بعد هذا الاختفاء الغامض.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...