تابعونا على:
شريط الأخبار
التكناوتي يعلن رحيله عن المغرب الفاسي الرجاء يقلب الطاولة على المولودية ويعبر إلى النهائي بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها تعيين مهدي بنبشير مديرا عاما جديدا لـ”الشركة العامة” أكديطال: هيئة الرساميل تؤشر على الزيادة في الرأس المال الاجتماعي المغرب رائد في تعزيز التعاون جنوب-جنوب )مسؤول شيلي) بدء توزيع المساعدات الطبية التي أمر جلالة الملك بتوجيهها إلى غزة شباب المحمدية يراسل الوداد للحصول على 520 مليون الخطوط القطرية تحصد جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” تقرير رسمي يطالب بحماية رجال السلطة من العصابات جنايات فاس توزع 20 سنة حبسا نافذا على 5 عسكريين قشيبل يتخلف عن موعد محاكمته والقاضي يجدد استدعاءه مقابل مبلغ 3,5 مليون يورو ..قيمة انتقال أمين الوزاني إلى نادي براغا الإصابة تهدد مشاركة بالعروش في أولمبياد باريس شريط فيديو يفضح 3 مجرمين ببني مكادة البيجيدي يطالب بإنقاذ مستقبل طلبة الطب التضخم: بنك المغرب يتوقع أن يرتفع التضخم سنة 2025 رضى سليم خارج حسابات مدرب الأهلي “شر..كبي.. أتاي..المحكمة تحدد موعدا جديدا كاف يحرج الرجاء والوداد ويرفض تدخل الجامعة

24 ساعة

هذه مجريات المؤتمر ال 11 لحزب "الوردة"

29 يناير 2022 - 17:29

غاب العديد من السياسين البارزين أشغال المؤتمر الوطني 11 لحزب الإتحاد الاشتراكي المنعقد أيام الجمعة والسبت والأحد، ببوزنيقة جراءالجائحة.

ظروف جائحة كورونا حالت دون حضور العدد الاكبر من المؤتمرين بمعظم المنصات الجهوية لهذا اللقاء التنظيمي والذي يعول علىخلاصاته بعد انتخاب الكتابة الأولى.

وعرفت المنصة المركزية بمدينة بوزنيقة”، خلال يومي الجمعة والسبت حضور عدد قليل من المؤتمرين رغم كل التحضيرات التقنيةاللوجستيكية.

مؤتمر حزب “الوردة” عرف أيضا حضورا باهتا لبعض الاعضاء البارزين، من جهة وغياب بعض الوجوه التي كانت تتبارز من اجلالفوز بالكتابة الاولى للحزب كعبد الكريم بنعتيق و حسناء أبو زايد و محمد بوبكري وعبد المجيد مومر جراء الثوثر الحاصل بين الرفاق.

وفي سياق ذي صلة، تساءل بعض المؤتمرون باستغراب شديد، عن غياب أغلب الوجوه البارزة للاتحاد الاشتراكي للمؤتمر ، او على الاقل في جلسته الافتتاحية، خصوصا تلك الوجوه التي حضرت احتفالية الانفتاح والمصالحة التي تم تنظيمها سنة 2019، التي تم التشكيك فيمابعد في صديقتها حسب تعبيرهم.

مصادر من داخل الحزب أوردت ان المؤتمر عرف “غياب أدنى مقومات التنافس الشريف، وعدم توفير متطلبات الترشح داخل المؤسساتوالأجهزة الحزبية بما فيها الحق في استعمال الإعلام الحزبي ، الورقي والافتراضي، وآليات التواصل النزيه مع القواعد والتنظيماتالاتحادية جهويا وإقليميا ومحليا على قدم المساواة بين جميع المرشحين” .

وأضافت المصادر ذاتها انه خلافا لمحضر اجتماع لجنة التأهيل للترشح للكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فقدأعلن محمد البوبكري مقاطعته للمؤتمر وتبرأ من كل ما سيصدر عنه، لأن ”إدريس لشكر” قام بتعيين المؤتمرين وسيقوم بتعيين أعضاءالمجلس الوطني للحزب”، كما أقدم القيادي عبد الكريم بنعتيق هو الاخر، حسب بيان نشره مساء يوم الجمعة، أنه ”قاطع أشغال المؤتمر ،عكس ما تم ترويجه من مغالطات”، مشيرة الى ان شقران أمام، الرئيس السابق للفريق البرلماني لذات الحزب قد عبر بوضوح عما شابالمؤتمر الوطني من ”خرق صريح لمقتضيات القانون الأساسي و النظام الداخلي للحزب ، وكذا لعدد من أعراف الحزب التاريخية إلى جانبرفض ترشيح حسناء أبوزيد، بحجة عدم حضورها لأشغال المؤتمر رغم كون الاخيرة كانت واثقة من فوزها بمنصب الكتابة الاولى.

المصادر نفسها اعتبرت ترشح طارق سلام القاطن بإسبانيا، مجرد سيناريو لكي يحظى ادريس لشكر بالفوز بولاية ثالثة على رأس حزبالقوات الشعبية.

ويشار الى ان مؤتمر حزب الاتحاد الاشتراكي عرف أيضا غياب زعماء باقي الاحزاب السياسية بما فيها أحزاب اليسار.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها

للمزيد من التفاصيل...

المغرب رائد في تعزيز التعاون جنوب-جنوب )مسؤول شيلي)

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن 35عاما للص الدراجة

للمزيد من التفاصيل...

الحج: السعودية تعلن وفاة 1301 حاج

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعيين مهدي بنبشير مديرا عاما جديدا لـ”الشركة العامة”

للمزيد من التفاصيل...

أكديطال: هيئة الرساميل تؤشر على الزيادة في الرأس المال الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التكناوتي يعلن رحيله عن المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يقلب الطاولة على المولودية ويعبر إلى النهائي

للمزيد من التفاصيل...

بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها

للمزيد من التفاصيل...

بدء توزيع المساعدات الطبية التي أمر جلالة الملك بتوجيهها إلى غزة

للمزيد من التفاصيل...

تقرير رسمي يطالب بحماية رجال السلطة من العصابات

للمزيد من التفاصيل...

جنايات فاس توزع 20 سنة حبسا نافذا على 5 عسكريين

للمزيد من التفاصيل...

قشيبل يتخلف عن موعد محاكمته والقاضي يجدد استدعاءه

للمزيد من التفاصيل...

مقابل مبلغ 3,5 مليون يورو ..قيمة انتقال أمين الوزاني إلى نادي براغا

للمزيد من التفاصيل...