تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

24 ساعة

وصول العشرات من المغاربة إلى الحدود بين بولندا وأوكرانيا

26 فبراير 2022 - 10:55

علم موقع الانباء تيفي، أن العشرات من المواطنين المغاربة العالقين بدولة اوكرانيا، تمكنوا صباح اليوم السبت 26 فبراير الجاري، من الوصول إلى الحدود مع بولندا، وذلك بعد رحلة شاقة عبر القطار.

وقال أحد الطلبة المغاربة من عين المكان، أنهم كانوا يضطرون خلال رحلة القطار إلى إطفاء أنوار هواتفهم ومقطورات القطار، في كل مرة يسمع فيها دوي انفجار، مضيفا أن القطار كان مكتظا بشكل كبير، ولم يؤدي فيه أغلب المواطنين ثمن التذاكر.

وأضاف المعني بالأمر، أن نقطة الحدود مع بولندا بدورها تشهد اكتظاظا كبيرا، حيث أكد أن السلطات البولندية تعمل على تسيير نقطة العبور نحو اراضيها بأمن وسلام، إلا أن هاته العملية تستلزم وقتا كثيرا.

وأضاف المتحدث في تصريحه لموقع لأنباء تيفي، على أن السلطات البولندية تعطي الأسبقية للمسنين وللنساء اللواتي يرافقن أطفالهن، في انتظار حلول دور البقية من الشباب، والذين أغلبهم طلبة.

وقال المتحدث، أن الأجواء بالحدود مع بولندا جد قاسية، بالنظر لبرودة الطقس والتساقط المستمر للثلوج، وهو ما يعمق من معاناة هاته الفئة التي لا زالت تعيش على وقع الفزع والهلع من الحرب رغم وصولها لنقطة الحدود.

ومن جهة ثانية، أكدت مصادر أخرى، أن الدول المجاورة لأوكرانيا، نصبت خيمات لاستقبال الفارين من الحرب، حيث أسمتها دول الاستقبال بخيمات اللاجئين، وأنشأت داخلها عدة غرف وكذا مكاتب لإخضاع ضيوفها لتحليل كوفيد 19، وللعلاج بالنسبة للحالات التي تستدعي الخضوع للفحوصات والعناية الطبية.

هذا، ولا زالت أسر المغاربة العالقين باوكرانيا، تناشد السلطات المغربية بالتدخل العاجل من أجل إنقاذهم ومساعدتهم على مغادرة التراب الاوكراني في أقرب وقت، حيث طالبت المسؤولين بتوفير وسائل نقل تساعد المغاربة العالقين على التنقل من أماكن اختبائهم إلى نقاط الحدود، وذلك بالنظر إلى صعوبة إيجاد مكان داخل القطار أو وسيلة نقل أخرى في ظل ظروف الحرب، حيث أن كل حركة خارج الأمكنة حيث يختبئون قد تكلفهم حياتهم.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...