تابعونا على:
شريط الأخبار
وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر

24 ساعة

عملية زرع قلب خنزير في جسد إنسان..تنتهي بموت المريض بعد شهرين من العملية

11 مارس 2022 - 15:45

أعلن مستشفى جامعة ميريلاند في الولايات المتحدة الأميركية، وفاة أول شخص خضع لعملية استثنائية لزرع قلب خنزير في جسد إنسان ، بعد شهرين من التجربة الرائدة.

وقد توفي ديفيد بينيت، 57 عامًا ، يوم الثلاثاء 8 مارس، في المركز الطبي بجامعة ميريلاند، ولم يذكر الأطباء السبب الدقيق للوفاة، واكتفوا بالقول إن حالته بدأت في التدهور قبل أيام عدة من وفاته.

وقال ديفيد بينيت جونيور، في بيان صادر عن كلية الطب، بجامعة ميريلاند: “نحن ممتنون لكل لحظة إبداعية ، وكل حلم مجنون ، وكل ليلة بلا نوم ساهمت في هذا الجهد التاريخي”. “نأمل أن تكون هذه القصة بداية الأمل وليس النهاية”.

وسعى الأطباء إلى استخدام أعضاء حيوانية في عمليات زرع منقذة للحياة بعدما واجه “بينيت” موتا محققا لان عمليات زرع قلب بشري لم تتلائم مع حالته الصحية.

وحسب ذات المصدر، فقد استخدم جراحو ميريلاند قلبًا من خنزير معدل جينيًا: “قام العلماء بتعديل الحيوان لإزالة جينات الخنازير التي تؤدي إلى الرفض السريع من قبل جسم المريض”، وإضافة جينات بشرية لمساعدة الجسم على قبول العضو.

وحسب اطباء الجامعة، فقد نجا بينيت لفترة أطول بقلب الخنزير المعدل جينيًا أكثر مما حدث مع عملية زرع سابقة مشابهة عندما عاش بيبي فاي، رضيع كاليفورنيا المحتضر، 21 يومًا بقلب قرد سنة 1984.

وقال المدير العلمي لجامعة ميريلاند، الدكتور محمد محي الدين، أن تجربة بينيت “اكتسبنا منها رؤى لا تقدر بثمن، حيث تعلمنا أن قلب الخنزير المعدل وراثيًا يمكن أن يعمل بشكل جيد داخل جسم الإنسان بينما يتم قمع الجهاز المناعي بشكل كاف”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد

للمزيد من التفاصيل...

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون

للمزيد من التفاصيل...

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...