تابعونا على:
شريط الأخبار
فريق “البيجيدي” بجماعة الرباط يرفض اتفاقية تُشجع على “المخدرات والتّحرش وافساد الشّباب” المراقبون الجويون يعتزمون خوض إضراب عن العمل الكاف تعفي الوداد والرجاء من فحص المنشطات “فعلية حقوق المهاجرين” محور ورشة تشخيصية ببني ملال رفع سعر الفائدة..هل ينجح بنك المغرب في تفادي ما هو أسوأ؟ فضيحة المرحاض.. تشعل الغضب في المغرب وزارة بنموسى: المغرب يشارك في إقصائيات البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم بمصر قرار جديد يمنع تجول العربات المجرورة بالدواب في الدار البيضاء “الكازوال” المَغشوش في مَحطات الوقود يُسائل الحُكومة عن إجراءات الزّجر ضد المُتلاعبين المحمدية ترفع رسوم احتلال الملك العام واستغلال المقالع “إنجاز المغرب” تتوج المقاولات الوطنية الناشئة عن السلكين الثانوي والجامعي الطاس تحسم في قضية التلاعب بمباريات البطولة كمين محكم ينتهي باعتقال شخصين ينشطان في ترويج الخمور المهربة حسن الورياغلي يحتفي بأفضل مقاولة وطنية ناشئة عاشوراء: أول فيلم مغربي لسينما الخيال بالقاعات السينمائية حديقة الحيوانات عين السبع في مبارزة سياسية بين 50 و20 درهما لرفضهم مشروع قانون المهنة.. المحامون الشباب يقررون الخروج للشارع إستثناء الرجاء من منحة الجامعة وزارة التعليم العالي تستعد لترسيم أطر الأكاديميات انطلاق محاكمة طبيب النساء بمستشفى سيدي عثمان المتهم بالارتشاء والغدر

24 ساعة

جامعة محمد الخامس

جامعة محمد الخامس بالرباط تشارك برواق مهم في المعرض الدولي للنشر والكتاب

03 يونيو 2022 - 17:29

تشارك جامعة محمد الخامس في الدورة الـ27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يعقد في الفترة ما بين 03 و12 يونيو الجاري بالرباط، برواق مهم يضم أبرز إصداراتها الأكاديمية والعلمية.

وأوضحت جامعة محمد الخامس، في بلاغ لها، أنها تشارك في هذه الدورة ببرنامج ثقافي غني ومتنوع تحت شعار “جامعة محمد الخامس: ملتقى الثقافات الإفريقية”، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يضم أنشطة ثقافية وعلمية تنظمها المؤسسات التابعة للجامعة لتيسير الإدماج تستهدف فئات من المجتمع.

وفي هذا الصدد، سيتم بعد غد الأحد تنظيم نشاط دراسي حول تطوير قدرات الفاعلين في إطار جامعة دامجة ومرافقة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الدامج، وكذا التعريف بفضاء جامعة محمد الخامس بالرباط للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن مشاركة معهد كونفوشيوس التابع للجامعة بفقرات تأطيرية حول الثقافة والفن الصينيين، إلى جانب تنظيم موائد مستديرة حول أثر القراءة والكتابة والنشر على المجتمع المدني.

وفي إطار الشراكة والتعاون، وإثراء للتجربة المتميزة التي تجمع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وجامعة محمد الخامس بالرباط ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، سيحتضن الفضاء السجني الجامعي بالسجن المركزي القنيطرة أنشطة ثقافية متنوعة لفائدة الطلبة السجناء ومقاهي ثقافية سجنية (من 04 إلى 12 يونيو 2022)، وبالموازاة مع ذلك سيحتضن جناح جامعة محمد الخامس بالرباط بالمعرض الدولي للنشر وللكتاب محاضرات ولقاءات علمية لفائدة الطلبة السجناء.

وأشار البلاغ إلى أن الأستاذة عائشة بلعربي ستحل الأربعاء المقبل كضيفة شرف جامعة محمد الخامس بالدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في قراءة لأحد إصداراتها المتميزة ” Histoire sociale de l’instruction des filles au Maroc Période précoloniale 1860-1912 “. وفي السياق ذاته، يتضمن برنامج مشاركة الجامعة تنظيم أنشطة ثقافية وعلمية تنظمها المؤسسات التابعة للجامعة، تم إدراجها في إطار أقطاب معرفية تتمثل في العلوم والتقنيات، والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية؛ ومعاهد البحث العلمي، وقطب الهندسة؛ وعلوم التربية؛ وعلوم الصحة؛ والآداب والعلوم الإنسانية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فريق “البيجيدي” بجماعة الرباط يرفض اتفاقية تُشجع على “المخدرات والتّحرش وافساد الشّباب”

للمزيد من التفاصيل...

“الكازوال” المَغشوش في مَحطات الوقود يُسائل الحُكومة عن إجراءات الزّجر ضد المُتلاعبين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

لتورطه في قضايا فساد.. 8 سنوات حبسا في حق سعيد بوتفليقة

للمزيد من التفاصيل...

“غازبروم” الروسية تعلن استئناف تصدير الغاز إلى إيطاليا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

رفع سعر الفائدة..هل ينجح بنك المغرب في تفادي ما هو أسوأ؟

للمزيد من التفاصيل...

“إنجاز المغرب” تتوج المقاولات الوطنية الناشئة عن السلكين الثانوي والجامعي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

فريق “البيجيدي” بجماعة الرباط يرفض اتفاقية تُشجع على “المخدرات والتّحرش وافساد الشّباب”

للمزيد من التفاصيل...

المراقبون الجويون يعتزمون خوض إضراب عن العمل

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تعفي الوداد والرجاء من فحص المنشطات

للمزيد من التفاصيل...

“فعلية حقوق المهاجرين” محور ورشة تشخيصية ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

رفع سعر الفائدة..هل ينجح بنك المغرب في تفادي ما هو أسوأ؟

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة المرحاض.. تشعل الغضب في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى: المغرب يشارك في إقصائيات البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم بمصر

للمزيد من التفاصيل...

قرار جديد يمنع تجول العربات المجرورة بالدواب في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...