تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

عين على العالم

دعوة لمقاطعة المنتجات الهندية بعد تصريحات مسيئة عن الرسول

06 يونيو 2022 - 13:44

طالبت العديد من الدول العربية المسلمة، يومه الاثنين 6 يونيو الجاري، بمقاطعة المنتجات الهندية بعد تصريح مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من طرف متحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند .

 

وفور انتشار تصريح المسؤولة الهندية المسيء للرسول “صلى الله عليه وسلم”، على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت مجموعة من الدول المسلمة تقديم اعتذار رسمي للمسلمين حول العالم باعتبار الفعل إساءة للرموز الدينية وقدسيتها، لكن الحزب الحاكم اكتفى بتعليق على الانترنت يدين فيه تصرف المسؤولة الحكومية .

 

وجاء في تدوينة حزب بهاراتيا جاناتا،” أنه يحترم جميع الديانات”، مضيفا “انه يدين بشدة إهانة أية رموز دينية لأي دين ” ، دون تقديم أي اعتذار علني.

 

وفور تداول الخبر بين البلدان العربية، أمرت كل من الخارجية القطرية و والكويتية باستدعاء سفراء الهند بالبلدين ،وتسليمهم مذكرات رسمية تبلغ برفض الدولتين التام لتصريحات المسؤولة الحكومية المهينة للرسول الكريم .

 

كما طالبت دول عربية اخرى، من الهند طرد المسؤولة الحكومية وتقديم اعتذار علني من قبل الحكومة الهندية .

 

ومن جهتهم، فقد خرج العشرات من مسلمي الهند في وقفات احتجاجية تنديدا بـ التصريحات المعادية للاسلام والمسيئة لسيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام، كما تشكل هذه الفئة نسبة كبيرة من مجموع سكان الهند بحيث أن الدين الإسلامي هو ثاني أكبر ديانة في البلد.

 

وفي ذات السياق، قام مالك متجر غذائي كبير في الكويت بإزالة البضائع الهندية من رفوفه، لتليه قرارات مشابهة في كل من السعودية وقطر والإمارات .

 

و للاشارة، فحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، معروف بممارساته العدائية ضد الإسلام والمسلمين، وهو عضو سياسي لمنظمة راشتريا سوايام سيواك سانغ، التي تملك تاريخا طويلا للتورط في أعمال عدائية ضد مسلمي الهند، وقد تزايدت مشاكل هذه الفئة التي تمثل نسبة 14.9% من السكان، منذ أن تولى الحزب الحكم سنة 2014.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...