تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

24 ساعة

مطالب حقوقية بفك العزلة والتهميش عن أحياء سكنية بمراكش

09 يونيو 2022 - 13:58

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، في بيان لها، بفك العزلة والإقصاء عن أحياء بقلب مراكش، وتوفير الخدمات الأساسية لضمان الحق في السكن لقاطنيها وانجاز بنية تحتية حقيقية تقطع مع العشوائية وتبديد المال العام.

وأشارت الجمعية في بيانها، على انها تجدد مطالبها بفك العزلة عن الاحياء المذكورة بإحداث بنية تحتية حقيقية تقطع مع واقع التهميش والعزلة داخل مدينة مراكش، عبر انجاز قنطرة رئيسية بين حي المجد ومبروكة والحي الصناعي سيدي غانم و بين قنطرة طريق آسفي التي تعاني ضغطا شديدا وبين حي جوهرة تارگة.

كما شددت المنظمة، على ضرورة توسيع الطريق بين دوار سيدي مبارك والحي الصناعي سيدي غانم وإزالة سياج النباتات الشوكية المعيقة للتنقل والمسببة لحوادث السير على مستوى تجزئة جوهرة تارگة.

ومن جهة أخرى، تطالب نفس المنظمة الحقوقية، من السلطات المعنية بفتح تحقيق شفاف حول، التصدعات التي تعرفها القنطرة المحدثة سنة 2016 ، وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات لان الأمر يتعلق بأشغال تهم المرفق العمومي وتمويل من المال العام.

وكذا ، تمديد خدمة النقل الحضري للحافلات لإقامة أبواب جليز مرورا بكل من حي الكدية أكيوط والنجد ومبروكة واحداث محطة للطاكسيات الكبيرة وبهاته الاحياء وبينها وبين احياء تارگة العزوزية والحي الصناعي سيدي غانم لغياب تغطية خدمة سيارات الأجرة الكبيرة لمجموع المناطق المذكورة مع إعادة تعبيد الطرق المشكلة لهذا الامتداد الترابي لتضررها خصوصا بالمنطقة الصناعية سيدي غانم.

وأضاف البيان، ان سلطات المدينة الحمراء مطالبة أيضا بإزالة التهديد الذي تشكله أسلاك الكهرباء عالية التوتر ونقلها خارج هاته الأحياء وكذا رفع مظاهر التهميش والإقصاء الذي تعانيه احياء الگدية واكيوط والكرو، وضمان الحق في السكن لقاطنيها ورفع مظاهر التزييف بإحداث سوق نموذجي ومحاربة الحيوانات الشاردة.

وخلص البيان الى مطالبة الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، بتوفير الأمن والطمأنينة للسكان بسبب انتشار مظاهر الجريمة واعتراض الطريق وسلب المواطنين والمواطنات ممتلكاتهم.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...