تابعونا على:
شريط الأخبار
مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

24 ساعة

وفد اسباني بالداخلة لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة

23 يونيو 2022 - 18:02

حل وفد مهم من رجال الأعمال الإسبان، أمس الأربعاء 22 يونيو الجاري ، بمدينة الداخلة للقيام بزيارة ميدانية للأوراش المنجزة والتي توجد قيد الإنجاز بالمدينة و بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها هذه الجهة.

و قد أعرب أعضاء هذا الوفد، الذي يضم حوالي 160 من رجال الأعمال والمستثمرين الإسبان، إضافة إلى مسؤولي غرف مهنية إيبيرية، عن “إعجابهم” بفرص الاستثمار و جودة البنيات التحتية في الداخلة، مؤكدين استعدادهم لبحث وتقييم فرص الاستثمار المحتملة في مختلف القطاعات الإنتاجية.

ومكنت هذه الزيارة، التي تندرج في إطار منتدى الاستثمار “المغرب – إسبانيا” المنعقد بالداخلة يومي 21 و22 يونيو الجاري بمبادرة من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب و بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، الفاعلين الاقتصاديين ورؤساء مقاولات إسبانية من مناقشة فرص الاستثمار والأعمال في مختلف القطاعات الإنتاجية بالجهة، مثل الصناعة الغذائية، والصناعة، واللوجستيك، والصيد البحري، والطاقات المتجددة.

و قالت إيلينا غارسيا كارتاخينا، منسقة مشروع تكنولوجيا فلاحية بين القطاعين العام والخاص بمنطقة مورسيا، أن هذه الزيارة مكنت أعضاء الوفد الإسباني من فرصة التعرف، عن كثب، على منطقة تزخر بالعديد من المؤهلات والفرص الاستثمارية.

وأشادت كارتاخينا بالمؤهلات السياحية والفلاحية الهائلة التي تتوفر عليها جهة الداخلة – وادي الذهب، مشيرة إلى أنه من المهم جدا اعتماد عدد من المفاهيم لتحقيق تنمية فلاحية مستدامة اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا.

وبدوره صرح المدير الجهوي للصناعة والتجارة بالداخلة – وادي الذهب، بوشعيب قيري، إن أعضاء الوفد الإسباني سجلوا بارتياح أن جميع الظروف الملائمة للاستثمار بجهة الداخلة – وادي الذهب تم وضعها رهن إشارة الراغبين في الاستثمار، سواء كانوا مغاربة أو أجانب.

وكانت هذه الزيارة التي أجراها أعضاء الوفد فرصة للاطلاع على التقدم الذي تشهده الجهة، واكتشاف مشاريع البنية التحتية الجديدة، لاسيما ميناء الداخلة الأطلسي والوحدات الصناعية المخصصة لتحويل منتوجات الصيد البحري.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS”

للمزيد من التفاصيل...

عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل

للمزيد من التفاصيل...

رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس

للمزيد من التفاصيل...