تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

"قضية الدقيق الفاسد"

جمعية حقوقية تدخل على خط قضية الدقيق الفاسد

24 يونيو 2022 - 18:57

دخل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصيبة، على الخط في ما بات يعرف إعلاميا بـ “قضية الدقيق الفاسد” التي فجرتها سيدة في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فساد الدقيق المدعم الذي يوزع بمدينة القصيبة.

وطالبت الجمعية، في بيان لها، بفتح تحقيق نزيه وشفاف في قضية “الدقيق المدعم الفاسد”، للكشف عن كل المتورطين فيها.

وقالت الجمعية، إنها في إطار استكمال المعطيات حول هذه الواقعة، تحركت لجنة مكونة من أعضاء من الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وقابلت تلك السيدة صاحبة شريط الفيديو، وتم اطلاع اللجنة على ذلك الدقيق وتمت معاينته عن قرب، وثبت للجمعية صحة كل ما جاء في الفيديو.

وأضافت الجمعية، أن نفس اللجنة قابلت سيدة أخرى أطلعت اللجنة على كيس آخر من نفس الدقيق “المدعم” الذي به هو الآخر، علامات، ديدان، حشرات، أجسام غريبة، تفيد كلها أن الدقيق فاسد.

وعبر الجمعية الحقوقية، عن استنكارها من استمرار مسلسل بيع مواد غذائية فاسدة للمواطنين البسطاء، بعد أسابيع قليلة فقط عن فضيحة “البيض الفاسد”، وفضيحة “اللحوم الفاسدة”، وفضيحة “الدقيق الفاسد” التي تتبعها الرأي العام المحلي، وأثارت ضجة كبيرة قبل سنوات قليلة ماضية.

وأدانت الجمعية، استغلال “لوبي الدقيق الفاسد”، لفقر الأغلبية الساحقة للمواطنين الذين لا تسمح لهم قدرتهم الشرائية بالاستغناء عن هذا الدقيق المدعم، معبرة عن رفضها استغلال فقرهم للتلاعب بجودة الدقيق لمزيد من الاغتناء على حساب صحة وكرامة الفقراء.

وحملت الجمعية المسؤولية للجن حفظ الصحة والسلطات الوصية التي أنيطت بها مهمة تحريك لجن المراقبة وتفعيل دورها، وزجر كل المتورطين في الغش وعدم احترام معايير الجودة والسلامة الصحية وكل المتلاعبين في أسعار المواد الغذائية.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصيبة، أنها ستواصل رصدها لمختلف الخروقات، وفضحها لكل لولبيات الفساد والمتسترين عليهم.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...