تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

اعتقال

السطو على أملاك الغير يقود رئيس جماعة إلى السجن

28 يونيو 2022 - 19:35

قضت محكمة الاستئناف بالحسيمة، أمس الاثنين، بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق رئيس جماعة ترابية بإقليم الحسيمة، المدعو (إ.ك)، بعد إدانته من أجل السطو على أملاك الغير والتزوير واستعماله.

كما أدانت المحكمة ذاتها في نفس الملف الجنائي المعروض عليها، مجموعة من المتهمين الآخرين، حيث قضت في حقهم بأحكام تتراوح ما بين البراءة و5 سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهمون في هذا الملف الثقيل، من أجل التزوير في محرر رسمي، وذلك بإثبات صحة وقائع يعلمون أنها غير صحيحة بإثبات وقائع على أنها معترف بها لديهم، أو حدثت أمامهم بالرغم من عدم حصول ذلك، والمشاركة في استعماله مع العلم بتزويره والمشاركة في التزوير في المحرر الرسمي عن طريق اصطناع اتفاقات، وفي استعماله رغم العلم بتزويره، الإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام العدلين، واستعمال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها دون أن تستوفي الشروط اللازمة لحمل تلك الصفة، وصنع عن علم، شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والمشاركة في استعمالها، والمشاركة في النصب.

وكان الوكيل العام محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد توصل مطلع السنة الماضية، بشكاية تتعلق بتزوير وثائق بغرض الاستيلاء على أراضي وعقارات كائنة بجماعة أيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة، حيث فتح على إثرها بحثا قاضيا كشف خيوط شبكة متخصصة في الاستيلاء على أملاك الغير بالمنطقة.

جدير بالذكر، أن رئيس الجماعة المعني والمتهم الرئيسي في هذه القضية (إ.ك)، كان قد سلم نفسه طواعية يوم السبت 5 مارس المنصرم، لمصالح المركز الترابي للدرك الملكي، حيث كان يشكل موضوع مذكرة بحث وتوقيف، بعدما صدر في حقه أمر بالاعتقال يوم الأربعاء 5 يناير الماضي، إثر إلغاء غرفة المشورة لقرار قاضي التحقيق بمتابعته في حالة سراح مؤقت، بعد الطعن فيه واستئنافه من قبل النيابة العامة المختصة.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...