تابعونا على:
شريط الأخبار
البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟ خليجي يتهم أخت شيخة مشهورة بسرقة “روليكس”‎‎ أكادير:مباريات مثيرة في تصفيات دوري أبطال إفريقيا للأندية النسوية لاعب بارز يتخلف عن العودة مع المنتخب من تركيا

24 ساعة

مجلس النواب

قربلة البرلمان.. نواب الأمة يتبادلون الاتهامات بسبب اسم الملك

05 يوليو 2022 - 10:30

لا يمكن أن تمر الجلسة العمومية بمجلس النواب بشكل طبيعي، دون أن تعم الفوضى والقربلة التي أصبحت عادة، ومن غير الطبيعي ألا تكون، لأسباب لا تستدعي في غالب الأحيان تحولها إلى فضاء للقصف والاتهام بين الأغلبية والمعارضة.

واتضح أن عددا من الجلسات عرفت قربلة، بسبب مداخلات جانبية، كان ممكنا ألا تُسجل، وذلك ما حدث خلال جلسة الاثنين 4 يوليوز 2022.

فقد شهد مجلس النواب نقاشا حادا، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، طرفاه الأغلبية والمعارضة، كالعادة، حين اتهمت المعارضة فريق التجمع الوطني للأحرار بإقحام الملك في البرنامج الحكومي.

وبدأ الأمر حين تدخل برلماني من فريق التجمع الوطني للأحرار للدفاع على الوزيرة، قائلا إن “ارتفاع الاسعار كلنا نعرف أسبابه، والبرنامج الحكومي أخذ موافقة صاحب الجلالة والشعب المغربي، وارتفاع الأسعار ليس دور الحكومة، ولكن الحكومة يجب أن تعمل باش مايطلعش بزاف، حنا ماكنزيدو ماكنقصو”.

هذه المداخلة، الجانبية، أثارت غضب المعارضة، ولم تكن لتترك الأمور تمر، لذلك انبرت بالتعقيب عليها، معبرة عن غضبها من إقحام اسم الملك.

البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، تدخل كعادته مهاجما، قائلا “سيدنا ديال المغاربة كاملين أغلبية ومعارضة، ولا يعقل أن برنامج تصادق عليه القبة ويقولون صادق عليه سيدنا”.

أما رئيس فريقه، ادريس السنتيسي، فطالب بسحب إقحام الملك من موضوع البرنامج الحكومي، معتبرا أن “الملك أكبر من الجميع وبعيد عن البرنامج الحكومي ولا يتحمل المسؤولية في غلاء المعيشة”.

 

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...

50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي

للمزيد من التفاصيل...

توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال

للمزيد من التفاصيل...

الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية

للمزيد من التفاصيل...