تابعونا على:
شريط الأخبار
استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط “البام”..وهبي أبرز الغائبين عن أول دورة للمجلس الوطني نقابة تطالب بتحسين الوضعية المادية لمتقاعدي الجامعات الترابية منظمة حقوقية تدعو إلى الإفراج عن المدون الحيرش أكادير.. الشرطة تطيح بشخصين متحوزان 2130 قرص مخدر افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب جبران يستأنف تداريبه مع الوداد إستعدادا للديربي بني ملال.. ممثلو موظفي التعليم ينتقدون المجالس التأديبية ويعتبرونها “كيدية”

24 ساعة

film

الفيلم المغربي جلال الدين ينافس ضمن مهرجان القاهرة الدولي

19 أكتوبر 2022 - 07:00

أختر الفيلم المغربي ” جلال الدين” للمخرج الكبير حسن بنجلون ، من طرف إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 44، للمشاركة في قسم آفاق السينما العربية ليتنافس على جوائزها، بالإضافة للتنافس على جائزة أفضل فيلم عربي، من بطولة الممثل الممثل ياسين أحجام و الفنانة التونسية فاطمة ناصر والفنانة المغربية فاطمة الزهراء بلادي.

وتدور قصة الفيلم المغربي، حول شخصية “جلال الدين” الذي يرفض تقبل وفاة زوجته، ويقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاما يصبح جلال الدين معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.

و أعرب بنجلون عن سعادته للمشاركة مجددا ضمن فعاليات المهرجان، كما أكد أنه اعتاد المشاركة في فعاليات المهرجان منذ عام 1990.

وكانت بداية حسن بنجلون مع الأفلام الروائية الطويلة عام 1990، مع فيلمه “عرس الآخرين”، حيث قدم ما يقرب من 14 فيلما طويلا كان آخرها عام 2019 وحمل عنوان “من أجل القضية”.

وسيكون المغرب أيضا حاضرا في فعاليات المهرجان آفاق السينما العربية، من خلال فيلم “واحة المياه المتجمدة” للمخرج محمد رؤوف الصباحي وهو انتاج مغربي فرنسي مشترك، وسيتم تقييم الأفلام المشاركة في المهرجان من طرف لجنة تحكيم المسابقة التي تضم كل من الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

وسيتم عرض الفيلم ضمن مسابقة أسبوع المقاد الدولي، وتدور مشاهد الفيلم حول “فضيلة”، طبيبة طوارئ تتزوج من قادر بعد قصة حب، عندما يصبحان على شفا الطلاق، ي شخص قادر بسرطان قاتل، ليتحول إلى الحالة الأكثر إزعاجا في حياة فضيلة.

وتتكون لجنة تحكيم هذه المسابقة من الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة

للمزيد من التفاصيل...

الأصالة والمعاصرة يصادق على لائحة المكتب السياسي الجديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...

ملعب محايد للجيش بكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى: بلاغ نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس لهذه السنة مفبرك

للمزيد من التفاصيل...

عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا

للمزيد من التفاصيل...

بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات”

للمزيد من التفاصيل...