تابعونا على:
شريط الأخبار
نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف” سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

24 ساعة

لخصم أمام القضاء بسبب تصريحات حول الفساد

03 أبريل 2023 - 11:05

من المرتقب أن يمثل صباح يومه الإثنين، أمام أنظار وكيل الملك بمدينة فاس البطل العالمي، مصطفى لخصم رئيس جماعة إيموزار كندر، على خلفية شكاية تقدم بها ضده عامل إقليم صفرو ، والتي اتهم فيها الأخير بالتشهير عقب تصريحات صحفية كشف فيها لخصم تورط مجموعة من رجال السلطة المحلية في قضايا فساد.

ويأتي إحالة لخصم على أنظار وكيل الملك بمحكمة فاس، بعد رفض البطل العالمي السابق في رياضة الكيك بوكسينغ، والذي يشغل منصب رئيس جماعة إيموزار كندر حاليا، الإدلاء بأي تصريحات أثناء استدعائه من طرف عناصر الشرطة القضائية يوم الخميس الماضي، حيث قرر المعني بالأمر التزام الصمت وفق ما تقضي به المادة 66 من قانون المسطرة الجنائية.

وتضمنت تصريحات مصطفى لخصم التي أثارت استياء العامل، على أن الأخير يعمل على عرقلة مشاريع التنمية بمنطقة إيموزار و عرقلة عمل أعضاء الاغلبية بالجماعة التي يترأسها لخصم، كما أكد الرياضي السابق على أن العامل متواطئ مع أعضاء من المعارضة، بهدف عرقلة ميزانية الجماعة وجميع مشاريعها، حيث عملوا على إسقاط العديد من النقاط الهامة المدرجة ضمن جدول أعمال المجلس الجماعي.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لموقعنا في وقت سابق، أن مصطفى لخصم يعيش منذ بداية ترأسه لجماعة ايموزار كندر ، على وقع مجموعة من الخلافات القوية مع المعارضة ، التي تحول دون تطبيق مجموعة من النقاط الهامة التي يسعى لخصم من خلالها إلى خدمة المدينة و ساكنتها .

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس المجلس الترابي لـ”إيموزار كندر”، مصطفى لخصم، كان قد وجه مراسلة إلى وزارة الداخلية، يطلب من خلالها إيفاد لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية، من أجل افتحاص مجموعة من المشاريع فاقت كلفتها المالية الإجمالية 337 مليون درهما، لم تنجز بعد.

و حسب مراسلة لخصم التي نشرها موقعنا ضمن مواده الخاصة بشهر أكتوبر الماضي، فيتعلق الأمر باتفاقيتين لبرنامج التأهيل الحضري للمدينة، التي كان من المفترض إنجازها ما بين سنة 2009 وسنة 2019، لم يتم تنفيذها، ولم يعرف مصير الغلاف المالي الذي خصص لها.

وفي هذا الصدد، فقد جدد مصطفى لخصم، أثناء استدعائه من طرف عناصر الشرطة القضائية، يوم الخميس الماضي، تشبثه بجميع الاتهامات التي وجهها لعامل إقليم صفرو، مؤكدا على أنه سيقدم جميع الحجج والدلائل التي يتوفر عليها أثناء مثوله أمام وكيل الملك اليوم الاثنين، كما طالب بفتح تحقيق دقيق واستدعاء اللجنة التي سهرت على التهيئة الحضرية لإيموزار، مبرزا أن الملف في غاية الخطورة وتشوبه العديد من الخروقات والتلاعبات على حد قوله.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة

للمزيد من التفاصيل...