CDG يوقع على اتفاق للتعاون مع نظيره من النيجر

وقع صندوق الإيداع والتدبير وصندوق الودائع والائتمان بجمهورية النيجر، الأربعاء بالرباط، اتفاقا للتعاون يروم تطوير العلاقات بين المؤسستين في المجالات المرتبطة بتدبير الادخار، وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة، والهندسة المدنية والمالية وقطاع العقار.
وهذا الاتفاق الذي وقعه المدير العام للصندوق عبد اللطيف زغنون والمدير العام لصندوق الودائع والائتمان بجمهورية النيجر السيد أوسمان أنغو إيدي، يؤكد التقاطعات الكثيرة للمصالح بين مؤسستين معروفتين ببلديهما كفاعلين محوريين في التنمية الاقتصادية ودعم السياسات العمومية.
واتفق السيدان زغنون وأنغو إيدي على تنسيق جهودهما الرامية إلى تطوير التعاون بين صندوق الإيداع والتدبير وصندوق الودائع والائتمان بجمهورية النيجر، والعمل على تعزيز المبادلات المتواصلة والبناءة بين مسؤولي المؤسستين.
ويطمح صندوق الإيداع والتدبير منذ إحداثه إلى بناء شراكات دولية قائمة على المصالح المتبادلة والإرادة المشتركة حيال تحقيق التنمية المستدامة.
ومن هذا المنطلق، يضع صندوق الإيداع والتدبير تجربته وخبرته رهن إشارة البلدان الإفريقية الصديقة، وذلك من خلال الانخراط في مشاريع لإحداث صناديق للإيداع والتدبير مخصصة للتنمية.