حقيقة الحافلات الوردية الخاصة بالنساء

نفى عضو مجلس مؤسسة العاصمة، عبد اللطيف سودو، عزم جماعة الرباط إطلاق حافلات وردية خاصة بالنساء، و إطلاق عملية توظيف 100 سائقة لنفس الغرض.

 وقال عبد اللطيف في تدوينة على فيسبوك، أنه خبر كاذب لأن تدبير ملف النقل الحضري من اختصاص مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة، و ليس جماعة الرباط و لا جماعة سلان مضيفا أنه “ليس هناك أي شركة خاصة بالحافلات الوردية .. هناك مجموعة شركة ألزا وشركة سيتي بيس التي أصبحت المفوضة في هذا القطاع و التي ستبدأ في الاستغلال قبل بداية شهر غشت”.

وتابع أن “التشغيل الوحيد الذي يتم الآن بخصوص السائقين هو الذي تقوم به مجموعة شركة ألزا وسيتي بيس لتدبير النقل الحضري بالحافلات بتجمع عمالات الرباط سلا تمارة .. وقد سبق و نشرت على إعلان الشركة بخصوص ذلك و هو في التعليق الأول”.

وقال عبد اللطيف “أذكر هنا أنه سبق وأخبرنا المواطنين بخصوص مستجدات ملف النقل الحضري بالتجمع الحضري الرباط سلا تمارة، وكما تم تقريره في مؤسسة العاصمة بالنسبة لانطلاق الحافلات الجديدة من طرف مجموعة الشركات ألزا و سيتي بيس Alsa et citybus أن عملية صناعة 350 حافلة قد انطلقت ليتم تسليمها في الآجال”.

وأوضح المصدر أنه تمت “صناعة 50 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 18 متر ستكون جاهزة قبل متم شهر يونيو 2019، وصناعة 248 حافلة من نوع scania – higer ستكون جاهزة منها 124 وحدة قبل متم شهر يونيو 2019، و124 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019” مضيفا أنه تمت “صناعة 52 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 12 متر ستكون جاهزة منها 40 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، و 12 وحدة قبل متم غشت 2019″.

وأكد المتحدث أن “هذا العمل يسجل لكل أعضاء مجلس مؤسسة العاصمة بمختلف الأحزاب المكونة له والولاية و وزارة الداخلية .. كما لا ننسى الدعم المالي المهم لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة”.