تابعونا على:
شريط الأخبار
3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن المغرب أكثر الدول مساهمة في صندوق وكالة بيت مال القدس اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين إجراء أول عملية على القلب لمستفيد سابق من ”راميد” من أجل تجاوز أزمة الماء.. الهبيل يدعو إلى تكثيف الجهود للرفع من مردودية الشبكات بعد خروجه من المونديال.. نجم منتخب تونس يعتزل اللعب دوليا ONCF ” “يطلق عرض “Allez Maroc”لأنصار أسود الأطلس المنتخب الإسباني متفوق على أسود الأطلس في المواجهات التاريخية انخفاض سعر الغازوال في عدد من مدن المملكة حقوقيون ببني ملال ينتفضون في وجه المسؤولين الأسطورة لأسود الأطلس: مبروك علينا جميعا في العالم العربي وأفريقيا.. نادي باليستينو ينشر صورة جواد الياميق رفقة العلم الفلسطيني

24 ساعة

محمد اوزين

بعد انسحاب مُنافسيه.. النّساء الحَركيات يُدعمن أوزين لترأس حزب السّنبلة

24 نوفمبر 2022 - 11:52

بعد انسحاب منافسين لأوزين لرئاسة حزب الحركة الشعبية وكان آخرهم محمد مبديع، حسب ما كشفت عنه مصادر “الأنباء تيفي” في آخر تغطية للموضوع، يبدو أن المؤتمر الوطني لحزب السنبلة المُزمع اجراؤه يوم 25 و26 نونبر الجاري يتجه ليكون محَطة لتنصيب محمد أوزين أمينا عاما عوض انتخاب قيادة من خلال التنافس الانتخابي.

وفي هذا السّياق، أكدت منظمة النساء الحركيات بدورها عن دعمها المطلق ومساندتها التامة لترشيح محمد أوزين لمنصب الأمين العام للحزب، وذلك بالنظر “لما يُميّز مسار الأخ أوزين على امتداد السّنوات من التزام ووفاء كنتاج خالص للمدرسة الحركية؛ وكذا حرصه على احترام كل مكونات الجسم الحركي وانتهاجه لأسلوب التواصل مع الجميع”.

 

واعتبرت المُنظمة، في بلاغ، حصلت “الأنباء تيفي” على نسخة منه، هذا الدعم وهذه المساندة “انتصارا لمشروع سياسي ما فتئ الأخ محمد أوزين يترافع من أجله، مشروع قائم على تقوية الهيكلة والتنظيمات وعلى الانفتاح وتجديد الخطاب السياسي بما يستجيب للتحولات المتسارعة التي يعرفها المغرب والعالم من حولنا ولمتطلبات الأجيال الجديدة”، إضافة إلى “إعمال معايير الكفاءة والمردودية في تدبير الشأن الحزبي.”

 

وأوضحت المنظمة، أنها تُراهن على أن يكون تولى اوزين الأمانة العامة للحزب، بداية تنفيذ تعاقد سياسي جديد مع كافة الحركيات والحركيين، مبني على قيم المساواة، وعلى مبدأ الإنصاف والمناصفة وتقوية تمثيلية النّساء في مواقع المسؤولية والقرار.

 

إلى ذلك، عبر المصدر ذاته، عن “عظيم اعتزازنا بالأخ محند العنصر”، اعتبارا لـ “تجربته الغنية كسياسي ورجل دولة ومنبعا ونبراسا لمواصلة النضال من أجل مغرب قوي ومتقدم تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

 

ودعت منظمة النّساء الحركيات كافة مناضلاتها إلى التعبئة التامة للإسهام في نجاح المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب ودعم الأخ محمد أوزين بما يقوي الحضور والإشعاع الحركي في المشهد السياسي الوطني.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين

للمزيد من التفاصيل...

يهم المتقاعدين.. قرار من الحكومة يخص صرف المعاشات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

رقم قياسي: ضبط 5592 طن من الكوكايين بميناء فالنسيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين

للمزيد من التفاصيل...

اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق

للمزيد من التفاصيل...

اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن

للمزيد من التفاصيل...