تساءلت حنان أتركين عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عن الأسباب وراء غياب سلم اجتماعي حقيقي ودائم في قطاع التعليم، وعن الإجراءات المتخذة لتجاوز هذا العطب، الذي يؤثر سلبا على سير ومردودية قطاع حيوي، تعلق عليه كل آمال التطور والتحديث والتنمية.
وأوضحت أتركين في سؤال شفوي، موجه إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول أسباب غياب سلم اجتماعي حقيقي ودائم في قطاع التعليم، (أوضحت) أن الوزارة وقعت العديد من الاتفاقيات التي تؤسس لتوافقات حول المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم، ومع ذلك، فإن التهديد بالإضراب والتوقف عن العمل يهدد في كل سنة السير الطبيعي والمنتظم للتلقي واستمرار مرفق المدرسة العمومية، الأمر الذي يثير تخوفات أولياء وآباء التلاميذ من انعكاس ذلك على درجات تحصيل أبنائهم ومستوى تهيئهم لدورات الامتحانات.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...