اطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، حملة إعلانية على صفحتها الرسمية بالفاسبوك، مستغلة صورة للفنان المراكشي المحبوب عبد الجبار الوزير، ورافقتها بتعليق “شحال من لايك يستاهل هاد الفنان الكبير”. وأثارت الحملة غضب محبي الفنان، فقد علق أحد المدونين “كيف يمكن استغلال صورة الرجل وهو على فراش المرض في حملة إعلانية؟ إنه غير مقبول.كان الأولى الدعاء له بدل استغلال شعبيته. ووافق مدون آخر على نفس الرأي حيث كتب “للأسف يتواصل استغلال أحوال الناس بشكل غير مقبول. اللجنة المفروض أنه تسهر على تحسيس الناس وليس ترويج صور رواد الفن وهم طريحي الفراش.ماذا سيستفيد عبد الجبار الوزير من هذه الجملة؟ وأي منفعة للمغاربة من رؤية رجل طاعن في السن وهو طريح فراش المراض.نتمنى له الشفاء. فهو محبوب لدينا”. من جهته قال ابن الفنان عبد الجبار في اتصال هاتفي أجرته معه “الأنباء تي في” أن لا علم له بمضمون الحملة الإعلانية. وأكد لم يكن هناك أي اتصال بنا من طرف الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية. وشدد “نرفض استغلال صورة والدنا. إنه غير مقبول، خصوصا في هذه الظروف الحرجة التي نمر بها. إنه يعاني المرض منذ سنوات، وهو في أمس الحاجة إلى مدخول مادي يعينه على تدبر مصاريف العلاج الباهظة. وتعد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية مؤسسة ذات منفعة عامة تم تأسيسها سنة 1977 لتحسين السلامة الطرقية بالمغرب، والمراقبة التقنية من طرف وزارة التجهيز والنقل.