تابعونا على:
شريط الأخبار
شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء

سياسة

البام يعيد تزكية نفس الوجوه بجهة مراكش أسفي

02 مارس 2021 - 12:11
لا جديد في الوجوه التي وافقت لجنة الانتخابات لحزب الأصالة والمعاصرة، على منحها التزكية خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة، على مستوى جهة مراكش أسفي، باستثناء 3 أسماء.
وفي هذا الصدد، فقد وافق المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على مقترحات اللجنة الوطنية للإنتخابات التابعة للحزب، والخاصة بأسماء وكلاء لوائح الإنتخابات التشريعية المقبلة بجهة مراكش آسفي، حيث يتعلق الأمر بـ 10 مرشحين، ضمنهم 3 أسماء بعمالة مراكش و7 اسماء بالأقاليم الأخرى التابعة لجهة مراكش آسفي.
وفي هذا السياق، فقد صادقت اللجنة الوطنية للانتخابات على وكلاء اللوائح الإنتخابية لثلاث دوائر تشريعية على مستوى عمالة مراكش، ويتعلق الأمر بفاطمة الزهراء المنصوري، العمدة السابقة لمراكش وكيلة للائحة الحزب بالدائرة التشريعية “مراكش المدينة-سيدي يوسف بن علي-تسلطانت”، والدكتور طارق حنيش، رئيس هيئة الأطباء بمراكش، وكيلا للائحة الحزب بالدائرة التشريعية المنارة، فيما تمت المصادقة على المستشارة البرلمانية فاطمة الزهراء بن الطالب، وكيلة للائحة “الجرار” بالدائرة التشريعية “جليز-النخيل”.
وإضافة لذلك، فقد وافقت اللجنة على إعادة ترشيح البرلماني كمال العراقي وكيلا للائحة الحزب بالدائرة التشريعية الحوز، والبرلماني “هشام لمهاجري”، وكيلا للائحة الحزب بإقليم شيشاوة، والبرلماني “عبد الرحيم واعمر”، وكيلا للائحة الحزب بإقليم قلعة السراغنة. كما صادقت ذات اللجنة على اختيار حميد نرجس، خال المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي السابق، وكيلا للائحة الحزب بإقليم الرحامنة، والبرلماني “محمد كاريم” وكيلا للائحة الحزب بإقليم آسفي، والبرلمانية أسماء الشعبي وكيلة للائحة الحزب بإقليم الصويرة، وأخيرا البرلماني “يوسف الرويجل”، وكيلا للائحة الحزب بإقليم اليوسفية.
الأسماء التي أعلن عنها حزب الأصالة والمعاصرة، هي نفس الأسماء التي رشحها خلال الانتخابات التشريعية السابقة، باستثناء حالة الدكتور طارق حنيش الذي تم استقطابه للبام، وحميد نرجس خال مستشار جلالة الملك، والمستشارة البرلمانية فاطمة الزهراء بن الطالب ابنة المستشار البرلماني الحبيب بن الطالب والنائبة البرلمانية جميلة عفيفة التي من الواضح أنها تنازلت عن مكانها من أجل ابنتها.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...

الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة..

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...