تابعونا على:
شريط الأخبار
أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز مالانغو يمهل الرجاء 10أيام قبل اللجوء للقضاء عبد الرؤوف حي يرزق ووفاته إشاعة مساعد الشابي يغيب عن الرجاء لهذا السبب  مواجهات بين الأمن ومواطنين بسبب الانتخابات الجمارك تحبط محاولة تهريب أزيد من 106 ألف أورو بطنجة منع وقفة ضد صرف “منحة الوزراء” أمام البرلمان وهبي يكشف موعد تشكيل الحكومة 9غيابات للوداد ضد الحسنية سعيدة ورحمان: عندما تترقى المرأة القروية في سلم السياسة حجز 64 رزمة من المخدرات بمنزل بتغازوت العرائش: متطوعون يطلقون حملة لجمع الازبال هذه توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد طاليب مرشح لخلافة الصحابي بسريع واد زم

24 ساعة

رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية

30 يوليو 2021 - 21:20
تشهد محطات القطار بالمغرب اكتظاظا بالرغم من تدهور الوضعية الوبائية بالبلاد، وارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والمتحور دلتا الذي يعد أشد فتكا.
وتعج محطات القطار بمواطنين يحملون حقائب سفر، ويصطفون في طوابير طويلة رغبة في اقتناء التذاكر أو في انتظار الولوج للسكك الحديدية قصد التنقل نحو وجهاتهم، دون أدنى احترام الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات أو تعقيم اليدين، ودون احترام لإجراءات التباعد. كما تشهد هذه المرافق بعض السلوكات الكارثية التي تعرض سلامة المواطنين للخطر، فقد تجد شخصا يعطس أو يسعل دون وضع يديه أو مرفقيه على فمه، ودون ارتداء الكمامة، وهي سلوكات مستفزة تطرح علامات استفهام حول مدى وعي المغاربة بخطورة الفيروس والتزامهم بتعليمات وزارة الصحة؟.
وبالرغم من تحذيرات وزارة الصحة، إلا أن هذه المحطات تشهد ازدحاما من قبل مواطنين ضربوا عرض الحائط سلامة نظرائهم رغبة في قضاء العطلة الصيفية والاستجمام غير آبهين بتداعيات هاته السلوكات على صحة باقي المواطنين، وعلى البلاد برمتها، ما جعل البعض يستشيط غضبا بسبب هذه السلوكات اللامسؤولة والمستهترة.
وبالرغم من اتخاذ بعض التدابير التي قد تعقلن تنقلات المواطنين من قبل تفقد رخص التنقل واستفسار المواطنين عن وجهاتهم، انطلاقا من صباح اليوم، إلا أن القطارات والمحطات تشهد ازدحاما جعل البعض يتساءل: هل انتهى الفيروس ورُفع الوباء؟ أم أن الأمر يتعلق باستهتار قد يكلف آخرين أرواحهم وأرواح أحبائهم.
وطالب كثر بأن تتخذ الحكومة مزيدا من الإجراءات التي قد تسهم في الحد من انتشار المتحور دلتا في ظل ارتفاع عدد الوفيات في الأيام الأخيرة، ومنهم من اتجه إلى أبعد من ذلك، ليطالب بإعادة فرض حجر شامل وحظر تنقل حتى تتمكن البلاد من تجاوز هذا الوباء بأقل الخسائر البشرية الممكنة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

للمزيد من التفاصيل...

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر 

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

للمزيد من التفاصيل...