تابعونا على:
شريط الأخبار
إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة بينهم سوري ونساء.. النصب يقود 5 أشخاص للاعتقال في فاس القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية الخدمة العسكرية.. 29 أبريل الجاري آخر أجل لملء استمارة الإحصاء بقيمة 44 مليون درهم.. Avant-scène تفوز بصفقة تنظيم 29 معرض الكتاب

24 ساعة

الجامعة الوطنية للتعليم تراسل الوزير بنموسى بشأن اختلالات بمديرية تزنيت

03 يونيو 2022 - 18:30

وجه المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، مراسلة إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك حول اختلالات التدبير الإداري والمشاكل التي تتخبط فيها المديرية الإقليمية بتزنيت.

وحسب نص المراسلة التي توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منها، فقد أكد المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، أن احتجاجات الفرع الإقليمي للجامعة بتزنيت، يتم خوضها ضد ما وصفته المراسلة، بالتعنت والتجاوزات والقرارات اللاقانونية والمخلة بقواعد التدبير الإداري، والتي قال المكتب على أنه تم اقترافها من طرف المدير الإقليمي ضد المرفق والعاملين به.

وتتمثل هاته التجاوزات، حسب المراسلة في استغلال السلطة والنفوذ لاتخاذ قرار غير قانوني يتسم بالشطط في ملف المساعد التقني “ش.أ”، الذي تم تنقيله من المؤسسة التي عمل بها لأزيد من 15 سنة، لمدرسة أخرى، تتوفر أصلا على مساعد تقني.

كما ذكرت المراسلة، أن هاته التجاوزات تتمثل في الاقصاء الممنهج لعدد من الطاقات، خلال عمليات التباري على عدد من المهام مثل المراكز الرياضية، الأساتذة المصاحبِين، حيث قالت على أن ذلك يعد خرقا سافرا لكل المذكرات المنظمة لهاته الاستحقاقات؛ وكذا في ممارسة الشطط في استعمال السلطة الإدارية اتجاه أطر التوجيه التربوي، والخصم من النقطة الإدارية لمستشاري التوجيه الخاصة بالترقية بالاختيار، مما يحرُمهم من الترقي لسنوات.

وإلى جانب ذلك، أشارت المراسلة إلى تسجيل مشكل التعامل باحتقار كبير مع الشأن النقابي عامة، والتضييق على الجامعة؛ وكذا مشكل اسناد تكاليف خارج القانون وبانتقائية ومحاباة مفضوحة؛ بالإضافة إلى رفض تقاسم المعطيات مع الجامعة الوطنية للتعليم، المتعلقة بمناحي تدبير الشأن التعليمي بالإقليم، والاعتماد على المقاربة الانفرادية في التدبير.

هذا، وقد اختتمت المراسلة هاته التجاوزات، بتأكيد استهداف أعضاء الجامعة، وعدم التفاعل الجدي مع طلبات الحوار الموجهة له من طرف المكتب الإقليمي لهاته النقابة على مستوى مدينة تزنيت.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...

الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...