تابعونا على:
شريط الأخبار
اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو سرقة 37 مليون سنتيم من داخل وكالة بنكية مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي البرازيلي باكيتا ينفي توصله بعرض من الرجاء إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط مجلس الأمن الدولي ينشر رد السفير عمر هلال على نظيره الجزائري الجامعة تضمن مليون دولار من الكاف بنك اليسر يطلق منتجه الجديد “تكافل اليسر” وزير خارجية سنغافورة يشيد بجهود المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي+ فيديو المغرب يقاضي صحافي إسباني بسبب “بيغاسوس” بنكيران يتهم أخنوش بانتهاز “فرصة” لمنح رشاوي للمدونين هيفتي ومساعد خاليلوزديتش في اجتماع طارئ للفيفا أوزين يستفسر وزيرة الانتقال الطاقي عن مآل مصفاة “لاسامير” خبير يحث على التقيد بالتدابير الوقائية ضد كورونا خلال أيام العيد

24 ساعة

سفيرة الاتحاد الاوربي

سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق برنامجا لدعم المجتمع المدني في جهة الشرق

22 يونيو 2022 - 13:00

تقوم سفيرة الاتحاد الأوروبي، باتريسيا يومبارت كوساك، يومي 22 و23 يونيو بزيارة لجهة الشرق، حيث ستلتقي بسلطات الجهة وستقوم بإطلاق مشروع لدعم المجتمع المدني والمشاركة المواطنة. كما ستزور معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي، وستلتقي عددا من الفاعلين من المجتمع المدني.

وكشف البلاغ أن السيدة يومبارت كوساك، ستقوم يوم 22 يونيو بإطلاق برنامج “المجتمع المدني والمشاركة المواطنة” في جهة الشرق، وذلك بمعية الشركاء : مديرية المجتمع المدني بالوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية وكذا الشريكان المكلفان بتنفيذ البرنامج وهما الوكالة البلجيكية للتنمية والمركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية. ويندرج هذا البرنامج في إطار دعم الشراكات بين منظمات المجتمع المدني والجماعات في خمس جهات (بني ملال-خنيفرة، الدارالبيضاء-سطات، طنجة-تطوان-الحسيمة، جهة الشرق، سوس-ماسة) وفقا لمسلسل الجهوية المتقدمة بالمغرب.

وستزور السيدة السفيرة معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية الذي يدعمه كل من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي. ويهدف هذا المشروع إلى مرافقة المغرب في انتقاله البيئي والطاقي. ويعتبر الاستثمار في التربية والتكوين المستمر في إطار بنيات أكثر مراعاة للبيئة ومن أجل النجاعة الطاقية جزءً من الأهداف الأساسية للمعهد ومساهمة في وضع سياسات مستدامة وفعالة في هذا المجال.

وفضلا عن ذلك، سيكون للسيدة يومبارت كوساك عدة لقاءات تواصلية مع الشباب لاسيما من خلال جمعية “تزوري” التي دعمها الاتحاد الأوروبي سابقاً في إطار برنامج “مشاركة مواطنة” المعني بالمجتمع المدني. وفي 23 يونيو، ستزور جمعية “شبيبة” بمركز تكوين الشباب المهاجر الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع “هجرة وحماية” الذي تنفذه اليونيسف.

وفي سياق هذه الزيارة، قالت السيدة يومبارت كوساك: ” جهة الشرق كانت دائما رائدة في مسلسل الجهوية المتقدمة. فبنياتها المتطورة ومقوماتها الاقتصادية تجعل منها جهة نشطة وواعدة. ومن ثم، يسعدني أن اكتشف مدى التنوع الذي يطبع الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في هذه الجهة خاصة من خلال الشراكة المؤسساتية بين الجماعات والمجتمع المدني والمشاريع المنفذة لفائدة الشباب والنجاح الذي حققه التكوين في المهن الخضراء.”

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات تشتعل مرة أخرى بالحسيمة وحزب الوردة يدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

سرقة 37 مليون سنتيم من داخل وكالة بنكية

للمزيد من التفاصيل...

مغربيان يفوزان بميداليتين فضيتين بالألعاب المتوسطية

للمزيد من التفاصيل...

نسبة النجاح في البكالوريا بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تبلغ 97,26 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

حجز كمية من الماحيا عقب إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني

للمزيد من التفاصيل...

الحموشي يُؤشّر على لائحة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية

للمزيد من التفاصيل...

صديقي: الظروف المناخية الحالية لم يعرفها المغرب منذ 40 سنة

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يتوج بالبرونزية بعد فوزه على نظيره التركي

للمزيد من التفاصيل...