تابعونا على:
شريط الأخبار
الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب سب صحفيا.. المحكمة تعاقب برلمانيا بالغرامة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية على مستوى جهة العيون

مجتمع

لهذه الأسباب.. تصعيد نقابي ضد إدارة ENCG بمراكش

16 أبريل 2021 - 22:02

قرر المكتب المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، تطبيق قرار الجمع العام الأخير القاضي بتنظيم وقفة احتجاجية بمقر رئاسة جامعة القاضي عياض مرفوقة بندوة صحفية يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري في الساعة الثانية عشرة.

وهدد المكتب المحلي للنقابة ذاتها بتسطير برنامج احتجاجي تصعيدي ما لم تلح في الأفق أية بوادر انفراج محتمل يلعب فيه رئيس جامعة القاضي عياض الدور الأساس أمام تعنت مديرة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير واستحالة التحاور معها.

وكان المكتب المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، قد عقد اجتماعا مع مديرة المدرسة أمس الخميس، لمناقشة الملف المطلبي، مؤكدا، في بيان له، توصلت الأنباء تيفي” بنسخة منه، أنه بعد نقاش دام أزيد من ساعتين لم يفض إلى أي تقدم يذكر “نتيجة تصلب موافق المديرة وجهلها بأبجديات التفاوض النقابي وأساليب التواصل الإيجابي من أجل تقريب الرؤى وفض الخلافات، خلص الاجتماع، الذي حضره أعضاء المكتب المحلي للنقابة بنية حسنة وتفاؤل كبير.

 إلا أن المديرة، يضيف البيان، إنما كانت تروم إفراغ الملف من محتواه وتعويم المشاكل في أخرى لا علاقة لها بجدول أعمال الاجتماع مستعينة في ذلك بالكاتب العام للمدرسة، الذي وصفت البيان ذاته تدخلاته بـ “الوقاحة” وأنه تجاوز اختصاصاته، مما يترجم في تأزيم الأوضاع بالمؤسسة خلال مدد انتداب كل المديرين السابقين، حسب لغة البيان.

وحسب البيان ذاته فإن النقط الخلافية بين النقابة ومديرة المؤسسة تتجلى في التعامل مع النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي في إطار تشاركي دون تمييز فيما يتعلق بالانتماء، والذي كانت قد أفصحت عنه المديرة صراحة خلال الاجتماع السابق بتاريخ 25 مارس الماضي، في حين عادت المديرة إلى نفي ذلك، رغم أن محضر التقائها بالنقابة الموقَع مؤخرا يثبت عكس ذلك.

كما تطالب النقابة مديرة المدرسة المذكورة بالوفاء بوعد رئيس الجامعة بفتح مسلك الإشهار والتواصل إذا ما بلغ عدد الطلبة المسجلين 10، وهو ما تم قبوله من طرف اللجنة البيداغوجية ومجلس المؤسسة وأُخبرت به المديرة في حينه من قِبل منسق اللجنة البيداغوجية، إلا أن المسؤولة الإدارية نفت أن يكون لرئيس جامعة القاضي عياض تدخل بالشأن البيداغوجي بالمدرسة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...