oncf تبرمج 230 قطار يوميا

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الاثنين، عن برمجة 230 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة، من الاثنين 24 يونيو الجاري إلى الأحد 15 شتنبر 2019، مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية نحو الدارالبيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور.

وأكد المكتب، في بلاغ له الاثنين، أنه استعد وجند جميع أعوانه لتسهيل الحركية اليومية المكثفة المنتظرة لآلاف المسافرين التي تشهدها القطارات خلال الفترة الصيفية، بهدف ضمان سفر زبناءه الكرام في أحسن ظروف السلامة والراحة.

وهكذا، سيتم تعزيز عدد قطارات البراق بنسبة 50 في المائة بوتيرة قطار على رأس كل ساعة من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 9 مساء، ليصل إجمال الرحلات لخط طنجة المدينة – الدار البيضاء المسافرين إلى 30 رحلة (15 رحلة في كل اتجاه). فسواء انطلقت الرحلة من الدار البيضاء أو طنجة، تمت برمجة مواعيد انطلاقة القطار على رأس كل ساعة (الساعة 6 و7 و8، ….. إلى غاية الساعة 9 مساء) مما سيجعل التنقل سهلا ومرنا.

ولتمكين عدد أكبر من المسافرين من السفر على متن البراق، وضع المكتب آلاف التذاكر للبيع بسعر 99 درهما للرحلة من الدارالبيضاء إلى طنجة، و89 درهما من الرباط إلى طنجة، و79 درهما من القنيطرة إلى طنجة، وهو السعر الذي يمكن للمسافرين الاستفادة منه عند الحجز قبل أسبوع من السفر.

من جانب آخر، سيعزز المكتب عرض الأطلس المتوجه إلى مراكش بزيادة 6 قطارات إضافية، انطلاقا من الدارالبيضاء، لمواجهة الطلب المتزايد بفضل تقليص مدة الرحلة والانتظام في المواعد، حيث سيربط ما مجموعه 24 قطارا العاصمة الاقتصادية بالوجهة السياحية الأولى للمملكة وفق مواقيت تغطي اليوم بأكمله.

وبالنسبة إلى محور الجهة الشرقية، ستبرمج خطوط مباشرة انطلاقا من وجدة، والناظور في اتجاه طنجة، والدارالبيضاء بوتيرة 4 قطارات في اليوم نحو كلا الاتجاهين بأسعار مخفضة، تصل إلى 99 درهما فقط بالدرجة الثانية، و149 درهما في الدرجة الأولى، أما السفر من الشرق على متن القطارات الليلية بمقصورات مجهزة على شكل غرف فندقية، فيمكن للمسافرين الاستفادة منها بسعر 499 درهما، ووجبة فطور مقدمة في المحطة.