تابعونا على:
شريط الأخبار
محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية مندوبية الحليمي تعلن عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين لإحصاء 2024 مصرع أب لـ5 أطفال تحت عجلات جرافة الحكم ببراءة التازي من تهمة الاتجار بالبشر وإدانته ب3 سنوات حبسا.. الشرطة تطيح بسيدة متحوزة لكيلوغرام من “الكوكايين” بأصيلة اختيار اللاعبين المغاربة للدوري المصري.. لقجع يكشف الأسباب 240 مليونا لانتقال نجم أولمبيك أسفي للرجاء “الداخلية” تستأنف الحوار القطاعي مع نقابات موظفي الجماعات الترابية لقجع يثني على العلاقة القوية التي تجمع المغرب ومصر تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 5 أطنان من الشيرا عين الشقف.. ارتفاع عدد ضحايا مدير ثانوية إلى 4 تلميذات لقجع: لو كنت أتدخل في تعيين الحكام لتوج المنتخب المغربي بالكان السلطات ترفض صرف نصف مليار لاتحاد طنجة السفارة التايلاندية في الرباط تدخل على خط المغاربة المحتجزين في جنوب شرق آسيا آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 14 مراكزا صحيا بمكناس حارسا الوداد والجيش بلائحة الأسود افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

مال و أعمال

كورونا ..بنك أفريقيا يدعم الأسر و الشركات

31 مارس 2020 - 13:01

أعلن بنك أفريقيا عن دعمه للشركات و الأسر التي تواجه صعوبات في مواجهة الصدمة الاقتصادية التي ترتبت عن الأزمة الصحية كوفيد 19.

و أورد في بيان له أنه وتطبيقًا لتوجيهات لجنة اليقظة الاقتصادية و المجموعة المهنية لبنوك المغرب من أجل دعم الجهات الفاعلة في الاقتصاد المغربي في هذا الوضع الاقتصادي الاستثنائي والمساهمة في الحفاظ على فرص العمل ، وضع بنك إفريقيا مجموعة من التدابير لدعم الشركات والأسر التي تواجه صعوبات.

وتشمل ترسانة الإجراءات التي اعتمدها البنك لصالح الشركات ، تأجيل استحقاقات الائتمان المصرفي متوسطة وطويلة الأجل حتى 30 يونيو 2020، بدون رسوم أو غرامات تأخير في السداد.

ووضع تغطية استثنائية للخزينة لمواجهة للنفقات التي لا يمكن تعليقها، وهذه التغطية الاستثنائية تستفيد حسب المجموعة من معدل فائدة تفضيلي، وهي، أيضا، مدعومة بضمان “ضمان أوكسجين” لصندوق الضمان المركزي، ويجب استخدامها بشكل أساسي لدفع الرواتب ومستحقات الموردين ولا يمكن استخدامها إلا بعد استنفاد خطوط الائتمان الممنوحة بشكل نهائي، ويجب سدادها قبل 31 دجنبر 2020 وإذا كان من المستحيل الالتزام بالسداد كليا أو جزيا بحلول ذلك التاريخ، فمن الممكن منح الشركة ائتمان يتم سداده على مدى فترة تصل إلى 5 سنوات لتغطية المبلغ المستحق.

و يتيح البنك لزبنائه الذين تضرر مدخولهم جراء هذه الظروف إمكانية تأجيل سداد أقساط قروضهم للسكن والاستهلاك، بدون تحمل أية مصاريف وذلك لمدة أربعة أشهر ( من مارس إلى يونيو2020).

البلاغ أضاف أن الزبناء المتوفرون على قرض السكن فوكاريم المخصص لذوي الدخل المحدود سيستفيدون من تأجيل تلقائي وبدون التقدم بطلب.

أما الزبناء المنخرطون في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنقطعين عن العمل والمستفيدين من إعانة الصندوق الخاص بجائحة كورونا، فيمكنهم التقدم بطلب للاستفادة من توقيف السداد بعد التقدم بطلب. وهو الإجراء نفسه المعتمد بالنسبة إلى الزبناء العاملين في القطاع غير المهيكل والحاصلين على إعانة من الصندوق الخاص.

وأخيراً، وتطبيقا لقواعد الوقاية والسلامة الضرورية لمواجهة هذا الوباء، يوصي بنك افريقيا بشدة زبناءه باستخدام مختلف قنواته المصرفية عن بعد.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل

للمزيد من التفاصيل...

التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين

للمزيد من التفاصيل...

الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية

للمزيد من التفاصيل...

مصرع أب لـ5 أطفال تحت عجلات جرافة

للمزيد من التفاصيل...

الحكم ببراءة التازي من تهمة الاتجار بالبشر وإدانته ب3 سنوات حبسا..

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تطيح بسيدة متحوزة لكيلوغرام من “الكوكايين” بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...

اختيار اللاعبين المغاربة للدوري المصري.. لقجع يكشف الأسباب

للمزيد من التفاصيل...