تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة محلل سياسي: المغرب أدى ثمن انفعاليته مع إسبانيا

24 ساعة

الجيش المغربي يدمر آليات البوليساريو وينهي المواجهة بدون خسائر

13 نوفمبر 2020 - 14:01

كشفت مصادر مطلعة أن حصيلة نصف اليوم الأول من تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية بالكركرات، لم يشهد خسائر مادية أو بشرية من جانب قواتنا المسلحة. وأردف نفس المصدر أن التدخل السلمي للقوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكركرات من أجل إقامة طوق أمني الغاية منه تأمين تدفق البضائع والأشخاص من خلاله هذا المحور. وهي عملية غير هجومية وبدون أي نية قتالية تتم وفقًا لقواعد واضحة للاشتباك، تتطلب تجنب أي اتصال بالناس المدنيين وعدم اللجوء إلى استخدام السلاح إلا للدفاع عن النفس”، تم تنفيذها بدون خسائر مادية، خصوصا أن مرتزقة البوليساريو لاذو بالفرار فور سماع دوي أقدام الجنود المغاربة.

 

 

بالمقابل تكبدت ميليشيا البوليساريو خسائر مادية، خلال محاولتها اختراق قطاع المحبس، حيث تم تدمير آليات العدو بالكامل حسب ما أفادت به مصادر موثوقة.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية أفادت أنه إثر الحصار الذي قام به نحو 60 شخصاً تحت إشراف عناصر مسلحة من البوليساريو بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة بالكركرات ويربط المملكة المغربية وجمهورية موريتانيا الإسلامية، وتحريم حق المرور، انتقلت القوات المسلحة الملكية ليلة الخميس إلى الجمعة، إلى إقامة طوق أمني من أجل تأمين تدفق البضائع والأشخاص من خلاله هذا المحور.

 

 

من جهتها كشفت كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، “قرر المغرب التحرك، في احترام للسلطات المخولة له، وذلك بمقتضى واجباته وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية”.

وأكدت الوزراة، أنه بعد أن التزمت بأكبر قدر من ضبط النفس أمام استفزازات ميليشيات “البوليساريو”، “لم يكن أمام المملكة المغربية من خيار آخر سوى تحمل مسؤولياتها من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

وكانت “البوليساريو” وميليشياتها، تسللت إلى المنطقة منذ 21 أكتوبر 2020، وقامت بأعمال عصابات هناك، وبعرقلة حركة تنقل الأشخاص والبضائع على هذا المحور الطرقي، وكذا التضييق باستمرار على عمل المراقبين العسكريين للمينورسو ، موضحة أن هذه التحركات الموثقة تشكل بحق أعمالا متعمدة لزعزعة الاستقرار وتغيير الوضع بالمنطقة، وتمثل انتهاكا للاتفاقات العسكرية، وتهديدا حقيقيا لاستدامة وقف إطلاق النار.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: أكادير تعيش بين مطرقة أزمة الماء وسندان سياحة متأزمة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُطلع كايزر على إجراءات كورونا قبل مواجهة الوداد

للمزيد من التفاصيل...

بعد استقالته.. الرميد يدعو لإخوانه بالتوفيق والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

“الاستقلال” يتأسف لتوظيف البرلمان الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...