تابعونا على:
شريط الأخبار
غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة

مجتمع

إطلاق اسم أغنى رجل في المغرب على شارع رئيسي بمدينة الصويرة

15 فبراير 2021 - 22:00
صادق المجلس الجماعي لمدينة الصويرة، خلال الدورة العادية لشهر فبراير، على إطلاق اسم الملياردير ميلود الشعبي على شارع بمدينة الصويرة، تكريما لهاته الشخصية التي خلفت مؤسسة خيرية تقوم بالعديد من الأعمال الاجتماعية.
وسيطق اسم ميلود الشعبي على الشارع الرئيسي الذي ازدان فيه الراحل الذي كان يعد من أكبر رجال الأعمال بالمغرب، حيث جمع ثروة هائلة بعد تأسيسه لشركة “يينا” القابضة.
وولد ميلود الشعبي سنة 1930 بمنطقة الشعبة قرب مدينة الصويرة، وكان من ابرز برلمانيي المنطقة، وكان مشهورا بأعمال الخير والعصامية والاستقلالية، الى أن توفي بسبب المرض.
وتم الإعلان عن وفاة السياسي ورجل الأعمال المصنف كأغنى رجل بالمغرب “ميلود الشعبي”، شهر أبريل سنة 2016، أثناء رحلة علاجية بألمانيا عن سن يناهز 87 عاما.
ويعتبر الراحل شخصية بارزة في المغرب، وكانت تقدر أمواله بـ 2.9 مليار دولار، وكان يعتبر أفضل مدير مؤسسة لسنة 2007، وسنة 2012 صنفته المجلات المختصة أغنى رجل في المغرب، متجاوزا الملك محمد السادس وعثمان بن جلون وسادس أغنى رجل أعمال في أفريقيا.
وكان الفقيد يشغل قيد حياته مديرا عاما لـ”يينا هولدين”، المجموعة الاقتصادية المترامية الأطراف في عدة بلدان عربية كالمغرب، تونس، ليبيا، مصر والإمارات، وهو مالك سلسلة فنادق “رياض موغادور”، ومتاجر “أسواق السلام”، التي تعد أول سلسلة “سوبرماركت” بالمغرب لا تبيع المشروبات الكحولية (الخمر).
وعن مسيرته السياسية، فقد كان الفقيد ميلود الشعبي ناشطا سياسيا كبيرا بمسقط رأسه، حيث فاز بمقعد في مجلس النواب في الانتخابات التشريعية 2002، وفي الانتخابات البرلمانية 2007 ، وكذا انتخابات سنة 2011 إلا أنه قدم استقالته سنة 2014 لعدم قدرته صحيا على متابعة أشغال البرلمان التي تتطلب حضورا يوميا للجان والجلسات البرلمانية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن يتضامن مع المغرب إزاء قرار البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: أكادير تعيش بين مطرقة أزمة الماء وسندان سياحة متأزمة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُطلع كايزر على إجراءات كورونا قبل مواجهة الوداد

للمزيد من التفاصيل...

بعد استقالته.. الرميد يدعو لإخوانه بالتوفيق والنجاح

للمزيد من التفاصيل...