تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

مجتمع

إطلاق اسم أغنى رجل في المغرب على شارع رئيسي بمدينة الصويرة

15 فبراير 2021 - 22:00
صادق المجلس الجماعي لمدينة الصويرة، خلال الدورة العادية لشهر فبراير، على إطلاق اسم الملياردير ميلود الشعبي على شارع بمدينة الصويرة، تكريما لهاته الشخصية التي خلفت مؤسسة خيرية تقوم بالعديد من الأعمال الاجتماعية.
وسيطق اسم ميلود الشعبي على الشارع الرئيسي الذي ازدان فيه الراحل الذي كان يعد من أكبر رجال الأعمال بالمغرب، حيث جمع ثروة هائلة بعد تأسيسه لشركة “يينا” القابضة.
وولد ميلود الشعبي سنة 1930 بمنطقة الشعبة قرب مدينة الصويرة، وكان من ابرز برلمانيي المنطقة، وكان مشهورا بأعمال الخير والعصامية والاستقلالية، الى أن توفي بسبب المرض.
وتم الإعلان عن وفاة السياسي ورجل الأعمال المصنف كأغنى رجل بالمغرب “ميلود الشعبي”، شهر أبريل سنة 2016، أثناء رحلة علاجية بألمانيا عن سن يناهز 87 عاما.
ويعتبر الراحل شخصية بارزة في المغرب، وكانت تقدر أمواله بـ 2.9 مليار دولار، وكان يعتبر أفضل مدير مؤسسة لسنة 2007، وسنة 2012 صنفته المجلات المختصة أغنى رجل في المغرب، متجاوزا الملك محمد السادس وعثمان بن جلون وسادس أغنى رجل أعمال في أفريقيا.
وكان الفقيد يشغل قيد حياته مديرا عاما لـ”يينا هولدين”، المجموعة الاقتصادية المترامية الأطراف في عدة بلدان عربية كالمغرب، تونس، ليبيا، مصر والإمارات، وهو مالك سلسلة فنادق “رياض موغادور”، ومتاجر “أسواق السلام”، التي تعد أول سلسلة “سوبرماركت” بالمغرب لا تبيع المشروبات الكحولية (الخمر).
وعن مسيرته السياسية، فقد كان الفقيد ميلود الشعبي ناشطا سياسيا كبيرا بمسقط رأسه، حيث فاز بمقعد في مجلس النواب في الانتخابات التشريعية 2002، وفي الانتخابات البرلمانية 2007 ، وكذا انتخابات سنة 2011 إلا أنه قدم استقالته سنة 2014 لعدم قدرته صحيا على متابعة أشغال البرلمان التي تتطلب حضورا يوميا للجان والجلسات البرلمانية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...