تابعونا على:
شريط الأخبار
بعد 15 شهرا من الأشغال.. افتتاح أكبر جسر في المغرب الطالبي العلمي يتباحث مع رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا بوتين: روسيا سترسل الحبوب إلى أفريقيا بالمجان قرية آيت كين.. آخر المخازن الجماعية صديقي يطلق عدة مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية بمراكش وشيشاوة الرجاء الرياضي يحتفي بمرور 74 سنة على تأسيسه هذه حقيقة التقسيم الإداري الجديد للمملكة النقل السري عبر التطبيقات يخرج مهنيي الطاكسيات للاحتجاج انتشال سيدة متوفية من داخل بئر بعد 4 أيام من الاختفاء منتخب البرازيل يصل طنجة على 3 دفعات الأوقاف تعلن عن المرحلة الثانية لاستخلاص مصاريف الحج الكاف تحدد موعد الحسم في إستئناف الجامعة حزب الحمامة يظفر برئاسة غرفة الصناعة والتجارة بجهة فاس غياب ستة لاعبين عن صفوف الوداد الرياضي ابتدائية وجدة تسدل الستار على قضية “أمل عيادي” حوادث السير تجر وزير النقل ومدير “نارسا” للمساءلة البرلمانية بعد تقرير المجلس الأعلى للحسابات.. الصيادلة يهددون بإضراب وطني وزير الفلاحة: سنستورد خلال الأسبوع المقبل ما يزيد عن 17 ألف من رؤوس الأغنام بعد رحلة شاقة..بعثة الوداد تصل الى الدار البيضاء انطلاق محاكمة عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية بالدار البيضاء

كتاب و رأي

غيثة ماريا زنبير

سيدة الأعمال القريبة جدا من العمل الخيري

07 مارس 2023 - 18:33

برز اسم غيثة ماريا زنيبر في عالم الأعمال بالمغرب، خلال السنوات الأخيرة، عندما تولت رئاسة مجموعة ديانا المالية، عقب تقاعد زوجها الراحل ابراهيم زنيبر.

اشتهرت غيثة، منذ زمن بعيد، بنشاطها في مجال العمل الخيري والاجتماعي،خاصة من خلال مؤسستها التي تعنى بالأطفال المتخلى عنهم منذ سنة 1982، غير أنها لم تكن أبدا بعيدة عن عالم الأعمال، فقد كانت منذ البداية إلى جانب زوجها ضمن الدائرة الضيقة للقرار على رأس هرم مجموعة ديانا، باعتبارها عضوا في المجلس الإداري للمجموعة، ثم عبر ترؤسها لمجلس مراقبة المجموعة. ولم تظهر غيثة تحت الأضواء إلا منذ شهور، عندما قادت، بنجاح، عملية استحواذ في بورصة باريس على شركة فرنسية تضاهي ضعف حجم مجموعتها المالية في المغرب، وذلك مباشرة بعد أخذها زمام الرئاسة التنفيذية للمجموعة عقب تقاعد زوجها.

وتتربع غيثة زنيبر، اليوم، على عرش إمبراطورية اقتصادية تضم 15 شركة فرعية، بالإضافة إلى نحو 9000 هكتار من الضيعات الزراعية، وتمتد أعمالها من الفلاحة والصناعات الغذائية والمشروبات الروحية إلى الصناعة والأشغال والسياحة والعقار.

يقدر رقم أعمال المجموعة، بما فيه رقم أعمال فرعها الفرنسي «بلفيدير»، بنحو مليار دولار، وتتطلع غيثة إلى تحقيق أمجاد جديدة في عالم المال والأعمال، وإخراج مجموعة ديانا إلى العالم عبر التوسع الاستثماري وامتلاك فروع في أوروبا وإفريقيا بعد أن كانت معروفة في الخارج فقط، من خلال صادراتها إلى مختلف بقاع العالم.

تزوجت غيثة، وعمرها لا يتجاوز 17 سنة، وتخلت عن دراساتها العليا في القانون لترافق مسار ابراهيم زنيبر في بناء امبراطوريته المالية، والتي وضع أساسها في السنوات الأولى لاستقلال المغرب.

وتقول غيثة: «زوجي هو الجامعة التي تخرجت منها، فقد رافقته في التفاصيل الدقيقة لأعماله. واليوم، حان دوري لأحقق المزيد من التألق والنجاح، لكن بلمسة أنثوية وإرادة امرأة شغوفة بالانعتاق والتحرر وتحقيق الذات».

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الطالبي العلمي يتباحث مع رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحمامة يظفر برئاسة غرفة الصناعة والتجارة بجهة فاس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتين: روسيا سترسل الحبوب إلى أفريقيا بالمجان

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تطلق برنامجا لتمويل قطاع الأفلام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة إيرلندية تدشن مصنعها الأول بوجدة

للمزيد من التفاصيل...

المغرب.. نفقات المقاصة تناهز 5,8 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعد 15 شهرا من الأشغال.. افتتاح أكبر جسر في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يتباحث مع رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا

للمزيد من التفاصيل...

بوتين: روسيا سترسل الحبوب إلى أفريقيا بالمجان

للمزيد من التفاصيل...

قرية آيت كين.. آخر المخازن الجماعية

للمزيد من التفاصيل...

صديقي يطلق عدة مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية بمراكش وشيشاوة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء الرياضي يحتفي بمرور 74 سنة على تأسيسه

للمزيد من التفاصيل...

هذه حقيقة التقسيم الإداري الجديد للمملكة

للمزيد من التفاصيل...

النقل السري عبر التطبيقات يخرج مهنيي الطاكسيات للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...