تابعونا على:
شريط الأخبار
قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش الركراكي يضع المطيع وبنعبيد بلائحة الأسود البسيج يفكك خلية إرهابية موالية ل“داعش” برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو” إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان تعيينات جديدة في مناصب عليا بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات” لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026 المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة

24 ساعة

بنكيران :نفس الجهات التي عارضت حكومة البيجيدي يعارضون اليوم حكومة أخنوش

19 فبراير 2022 - 15:59

قال عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتمنية خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ان تفاجئ مؤخرا بتعرض الحكومة الحالية التي يرأسها عزيز اخنوش لانتقادات واسعة من طرف جهات ووسائل اعلام كانت تصطف السابق في صفه.

وأضاف بنكيران في كلمته ان هذه الحملة يقودها نفس الصحفيين الذين كانوا يعتبرون أن عزيز أخنوش هو البديل المنتظر او المهدي المنتظر لمشاكل البلاد، مبديا استغرابه هذه الانتقادات التي جاءت بعد مدة قليلة من تعيين الحكومة الحالية.
بنكيران زاد قائلا انه ان نفس الجهات التي عارضته من قبل تعارض عزيز اخنوش اليوم، متهما جهات نافذة تسخر الصحافة التي تفتقد للمصداقية ككراكيز ودمى متحركة لقيادة حملة “اخنوش ارحل “.
وأشار بنكيران الى ان حكومة اخنوش لم تقم بانجازات جيدة في بداية عملها من خلال منع فئة الشباب البالغ من العمر الثلاثين سنة من التوظيف في اسلاك التعليم، مقبرة بذلك أمال الالاف من الشباب، بالاضافة الى سحبها لاربعة قوانين رمزية، وخاصة قانون الاثراء غير المشروع مستغربا اسراع هذه الاخيرة في سحب هذا القانون الذي اعتبره مصطفى الرميد انجاز حياته، وسحب تغطية الوالدين، إلا انه لا يتفق مع رحيل رئيس الحكومة” كيف يعقل لحكومة يطالب رئيسها بالرحيل ليست على مستوى المجتمع ولكن تحريض من جهات نافذة، وانه موقفه من اخنوش كان واضحا وكان اقسى شخص له في الانتخابات لكن علاقته الانسانية خلال توليه الحكومة ظلت جيدة على الرغم من قيامه بالبلوكاج، مذكرا انه بعد سفر اخنوش لفرنسا طلب من الملك محمد السادس تعيينه على رأس وزارة الفلاحة.
وعبر بنكيران عن رفضه لرحيل اخنوش، مشيرا الى ان هناك تصفية حسابات ومؤامرات في الوطن وهو ضد هذه المؤامرات.
واوضح بنكيران ان هناك ارتباك في الحكومة
بعد خمس اشهر من تعيينها وان رحيل اخنوش ليس بالاشارة الجيدة على دولة مستقرة عندها تقاليد عريقة ،ما اثار جدلا وسط المؤتمرين الذين لم يروا مانعا في رحيل عزيز اخنوش، قبل ان ينتفظ في وجههم بنكيران بالقول “الا بغا يزايد يخرج يزايد في جهة اخرى، سمحوا لي الي بغا يتصحح المشكل ماشي تجيبو مولاي حفيظ واللى مامقادر ش على تحمل المسؤولية نعاودوا الانتخابات هذاه الديمقراطية”.
وذكر بنكيران انه في حال ما تبين خلال سنة من عمر الحكومة عجزها وعدم قدرتها على التسيير وقتها يستوجب على الملك اعلان انتخابات جديدة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو”

للمزيد من التفاصيل...

تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب

للمزيد من التفاصيل...

احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يضع المطيع وبنعبيد بلائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو”

للمزيد من التفاصيل...

الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

وفاة فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء.. حقوقيون يكشفون تفاصيل صادمة

للمزيد من التفاصيل...