تابعونا على:
شريط الأخبار
بني ملال.. يوم تكويني السرعة الهوائية القصوى “VMA” بالوسط المدرسي نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص أمن مراكش يعتمد استراتيجية الاستباق للمٌتوقَّع “لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب ولي العهد مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح المعرض الدولي للفلاحة كومنولث دومينيكا تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه مجلس النواب..من هم رؤساء اللجان النيابية الثمانية الذين تم انتخابهم؟ مفتش شرطة يطلق الرصاص لإيقاف مجرم خطير بالصويرة الفريق الحركي بمجلس النواب يتنازل عن رئاسة لجنة العدل محنة الأساتذة الموقوفين.. الغلوسي يدعو النقابات للتدخل وزير الداخلية الفرنسي يقدم شكره للمصالح الأمنية المغربية على دعمها الميداني واللوجستي إطلاق دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي المحكمة تؤجل مرة أخرى جلسة محاكمة الضابط المتابع في قضية ياسين الشلبي العصبة تنتظر قرار الكاف لبرمجة مباراة الرجاء

مجتمع

المغرب يدعو الى تخفيف شروط التصدير للاتحاد الاوروبي .

14 فبراير 2020 - 12:47

دعا المغرب مسؤولي الاتحاد الأوروبي إلى تخفيف شروط التصدير فيما يخص منتجاته الإستراتيجية وذلك بهدف تعزيز عرضه التصديري ودعم الميزان التجاري .

وتشمل لائحة تلك المنتجات، التي يرغب المغرب في تخفيف شروط تصديرها ، الزيوت النباتية والتبغ والأسماك المُعلبة والنسيج, وجاء طلب المغرب للاتحاد الأوروبي في هذا الصدد عقب لقاء عقده محمد بنشعبون،  “وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة”، مع باولو جنتيلوني، “المُفوض الأوروبي للاقتصاد المكلف بالسياسة الاقتصادية والنقدية والمجال الجبائي والاتحاد الجمركي” ، مطلع الأسبوع في بروكسيل.  حيث رافق الوزير المغربي وفدٌ مهم من الوزارة يضم كلا من فوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية، وخالد زعزوع، المدير العام للضرائب بالنيابة، إضافة إلى مسؤولين من بنك المغرب ومكتب الصرف ووحدة معالجة المعلومات المالية .

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، ويظهر ذلك بشكل واضح في المبادلات التجارية والاستثمارات المباشرة الأجنبية، ناهيك عن مجالات التعاون التي تشمل الهجرة ودعم المجتمع المدني.

وذكر بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الوفد المغربي طرح في اجتماعه مع “جنتيلوني” الصعوبات التي تم تحديدها أثناء عملية مراجعة الاتفاقية الإقليمية حول قواعد المنشأ الأورو-متوسطية.

وتندرج هذه الاتفاقية، الموقعة سنة 2012، في إطار الرغبة في تسهيل المبادلات التجارية بين دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول في جنوب البحر المتوسط بهدف تحقيق الاندماج الإقليمي، وهي تُحدد مقتضيات مصدر السلع المتبادلة وتحديد طرق التعاون الإداري بين الأطراف المتعاقدة.

ويُقصد بمنشأ السلع جنسيتها لتحديد المعاملة الجمركية التي ستخضع لها، ويُمنح المنشأ التفضيلي للسلع من خلال الالتزام بمعايير محددة بهدف منحها ميزة تفضيلية تتمثل غالباً في الإعفاء أو التخفيض الجمركي ضمن اتفاقيات التجارة الحرة بين الدول.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بإنصاف موظفي ومستخدمي الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

“لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم

للمزيد من التفاصيل...

ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق

للمزيد من التفاصيل...

يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص

للمزيد من التفاصيل...

الرياشات.. من مجازر تقليدية إلى وحدات للقرب.. هل تتأثر الأسعار؟

للمزيد من التفاصيل...

وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان يحدد موعد جلسة تقديم حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...