تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

سياسة

قيادي بالبيجيدي: تصريحات الرباح شاذة وسكرتارية فلسطين تحتاج إلى الشجاعة والجرأة

14 فبراير 2021 - 16:45

علق حسن حمورو، القيادي الشاب بحزب العدالة والتنمية، على قرار السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية، بسبب توقيع العثماني، رئيس الحكومة الأمين العام للحزب، على “اتفاقية التطبيع”، بالقول إن السكرتارية أخطأت.

 

 

وأردف “بهذا القرار تكون هذه المجموعة قد انخرطت – ربما من حيث لا تدري- في مخطط عزل حزب العدالة والتنمية كقوة مجتمعية، ومحاولة تحميله مسؤولية قرارات لم يتخذها وربما لم يُستشر فيها، بحكم الاختصاصات والصلاحيات المخولة للمؤسسات والمواقع التي يشغلها استنادا الى نتائج الانتخابات”.

وأضاف “لقد عبرت هذه المجموعة عن قصور كبير في فهم النسق السياسي المغربي، وحدود الصلاحيات الدستورية لمؤسسات الدولة، واعتبرت حزب العدالة والتنمية “حائطا قصيرا”، أو اختبأت وراءه لترسل رسالة تحتاج الى الشجاعة والجرأة لكي تصل واضحة بدون ترميز وتشفير!

 

 

وزاد قائلا “تقول هذه المجموعة أنها قررت تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية..انطلاقا مما عرفه المغرب من خطوات تطبيعية مدانة بالتوقيع على اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ومن مبادرات  وتصريحات لبعض قيادات الحزب..” والحقيقة أن الحزب ليس هو المغرب، ولا يملك أن يتحدث باسم المغرب، لانه مجرد مكون من مكونات مغربية كثيرة ومختلفة، والحقيقة كذلك أنه لم يصدر عن مؤسسات الحزب سواء التنفيذية او التقريرية أي موقف مساند للتطبيع مع الكيان الص-هيو-ني أو يدعو له، او يدعو للصمت عليه، ويمكن مراجعة البيان الختامي للدورة الاخيرة للمجلس الوطني للتأكد من هذا الأمر.

 

 

أما عن توقيع الأمين بصفته رئيسا الحكومة، فإن التقرير السياسي الذي قدمه أمام المجلس الوطني فيحمل بين سطوره ما يجعل المجموعة وغيرها يفهم حيثياته وحدود ما كان متاحا أمامه، وعلى كل حال فقد اختار أن يتحمل مسؤوليته مهما كانت نتائجها.

أما عن التصريحات الشاذة لأحد أعضاء الامانة العامة، فهي تلزمه شخصيا، ولا أثر ولا مكان لها داخل مؤسسات الحزب، التي بحكم الخبرة التاريخية ستتصدى لها بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب.

وعلى العموم فإن الموقف الداعم والمساند لفلسطين والفلسطينيين، لا يمكن أن تكون المجموعة الفضاء الوحيد والأحد، للتعبير عنه، والعبرة أن يكون الانتصار للحق وللانسان المظلوم، دون تمييز بين فلسطين وغيرها من البقاع، خاصة اذا كانت مجاورة لفلسطين!

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...