تابعونا على:
شريط الأخبار
تهريب عملات مغربية تاريخية يورط شخصين بإسبانيا الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته “فيفا” يحدد موعد سحب قرعة كأس العالم للفوتسال كأس “كاف”..طاقم تحكيم كيني يدير مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية مندوبية الحليمي تعلن عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين لإحصاء 2024 مصرع أب لـ5 أطفال تحت عجلات جرافة الحكم ببراءة التازي من تهمة الاتجار بالبشر وإدانته ب3 سنوات حبسا.. الشرطة تطيح بسيدة متحوزة لكيلوغرام من “الكوكايين” بأصيلة اختيار اللاعبين المغاربة للدوري المصري.. لقجع يكشف الأسباب 240 مليونا لانتقال نجم أولمبيك أسفي للرجاء “الداخلية” تستأنف الحوار القطاعي مع نقابات موظفي الجماعات الترابية لقجع يثني على العلاقة القوية التي تجمع المغرب ومصر تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 5 أطنان من الشيرا عين الشقف.. ارتفاع عدد ضحايا مدير ثانوية إلى 4 تلميذات لقجع: لو كنت أتدخل في تعيين الحكام لتوج المنتخب المغربي بالكان السلطات ترفض صرف نصف مليار لاتحاد طنجة

سياسة

قيادي بالبيجيدي: تصريحات الرباح شاذة وسكرتارية فلسطين تحتاج إلى الشجاعة والجرأة

14 فبراير 2021 - 16:45

علق حسن حمورو، القيادي الشاب بحزب العدالة والتنمية، على قرار السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية، بسبب توقيع العثماني، رئيس الحكومة الأمين العام للحزب، على “اتفاقية التطبيع”، بالقول إن السكرتارية أخطأت.

 

 

وأردف “بهذا القرار تكون هذه المجموعة قد انخرطت – ربما من حيث لا تدري- في مخطط عزل حزب العدالة والتنمية كقوة مجتمعية، ومحاولة تحميله مسؤولية قرارات لم يتخذها وربما لم يُستشر فيها، بحكم الاختصاصات والصلاحيات المخولة للمؤسسات والمواقع التي يشغلها استنادا الى نتائج الانتخابات”.

وأضاف “لقد عبرت هذه المجموعة عن قصور كبير في فهم النسق السياسي المغربي، وحدود الصلاحيات الدستورية لمؤسسات الدولة، واعتبرت حزب العدالة والتنمية “حائطا قصيرا”، أو اختبأت وراءه لترسل رسالة تحتاج الى الشجاعة والجرأة لكي تصل واضحة بدون ترميز وتشفير!

 

 

وزاد قائلا “تقول هذه المجموعة أنها قررت تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية..انطلاقا مما عرفه المغرب من خطوات تطبيعية مدانة بالتوقيع على اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ومن مبادرات  وتصريحات لبعض قيادات الحزب..” والحقيقة أن الحزب ليس هو المغرب، ولا يملك أن يتحدث باسم المغرب، لانه مجرد مكون من مكونات مغربية كثيرة ومختلفة، والحقيقة كذلك أنه لم يصدر عن مؤسسات الحزب سواء التنفيذية او التقريرية أي موقف مساند للتطبيع مع الكيان الص-هيو-ني أو يدعو له، او يدعو للصمت عليه، ويمكن مراجعة البيان الختامي للدورة الاخيرة للمجلس الوطني للتأكد من هذا الأمر.

 

 

أما عن توقيع الأمين بصفته رئيسا الحكومة، فإن التقرير السياسي الذي قدمه أمام المجلس الوطني فيحمل بين سطوره ما يجعل المجموعة وغيرها يفهم حيثياته وحدود ما كان متاحا أمامه، وعلى كل حال فقد اختار أن يتحمل مسؤوليته مهما كانت نتائجها.

أما عن التصريحات الشاذة لأحد أعضاء الامانة العامة، فهي تلزمه شخصيا، ولا أثر ولا مكان لها داخل مؤسسات الحزب، التي بحكم الخبرة التاريخية ستتصدى لها بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب.

وعلى العموم فإن الموقف الداعم والمساند لفلسطين والفلسطينيين، لا يمكن أن تكون المجموعة الفضاء الوحيد والأحد، للتعبير عنه، والعبرة أن يكون الانتصار للحق وللانسان المظلوم، دون تمييز بين فلسطين وغيرها من البقاع، خاصة اذا كانت مجاورة لفلسطين!

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تهريب عملات مغربية تاريخية يورط شخصين بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته

للمزيد من التفاصيل...

كأس “كاف”..طاقم تحكيم كيني يدير مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك

للمزيد من التفاصيل...

محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل

للمزيد من التفاصيل...

التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين

للمزيد من التفاصيل...

الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية

للمزيد من التفاصيل...

مصرع أب لـ5 أطفال تحت عجلات جرافة

للمزيد من التفاصيل...